محافظ دمياط : تسويق أثاث المحافظة فى روسيا لأول مرة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:56 م
محافظ دمياط : تسويق أثاث المحافظة فى روسيا لأول مرة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط،
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، بانه جارى التنسيق مع سفير روسيا بالقاهرة لفتح أسواق للأثاث الدمياطي فى روسيا لأول مرة، ويجرى الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون مع نائب وزير الإسكان الأسبوع المقبل لفرش مليون وحدة بالأثاث الدمياطي في إطار تنشيط وتسويق الأثاث وفتح أسواق جديدة قبل تدشين مدينة الأثاث العالمية بالمحافظة.

وأكد الدكتور إسماعيل طه فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة تنسق حاليا مع الغرفة التجارية لتجهيز معرض أثاث ببنى سويف يعقبه معرض بالمنيا ومحافظات أخرى.

وأوضح المحافظ ، أن الأرض التي تم تخصيصها لمدينة الأثاث يتوافر فيها تكنولوجيا حديثة ومدرسة صناعية متخصصة فى الأثاث، وتشمل المدينة 2750 ورشة صغيرة ومتوسطة و 150 مصنع كبير و50 للصناعات التكميلية، فضلا عن 110 متر مربع لإقامة أكبر معرض للأثاث بالشرق الاوسط يستضيف منتجات لصغار الصناع وكبار التجار ومعارض دولية.

وقال محافظ دمياط، إنه عرض على الجانب الايطالي أثناء زيارته لتفقد المصانع المشابهة لصناعة الأثاث هناك، التواجد ضمن هذه المنظومة من خلال المشاركة في المعارض والأسواق، كما أنها تخلق من 20 إلى 30 ألف فرصة عمل بهذه المدينة، وكذلك الحفاظ على الصناعة حتى لا تنهار مثل صناعة الجلود والألبان، مؤكدا أن المحافظة تبحث عن تصميم أثاث حديث يواكب روح العصر، والصانع الدمياطى "حرفى شاطر" وهذه المدينة تخدم صغار الصناع قبل كبار التجار.

وأشار الدكتور إسماعيل عبد الحميد إلى أن هذه المدينة تخضع حاليا لحزمة من الدراسات يقوم بها مكتب استشاري متخصص بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، ويجرى الدراسة الميدانية خلال 12 أسبوع تتضمن الجدوى المالية للمشروع والجدوى الاقتصادية وجسات التربة وتكلفة المباني، وعمليات الإحلال، بالإضافة إلى إعداد كراسة شروط للمستثمرين الراغبين فى المشاركة ضمن هذا المشروع.

وأكد طه أنه بصدد إنشاء شركة بالتعاون مع هيئة الاستثمار وبنك الاستثمار القومى لإدارة هذا المشروع مشيرا إلى أن المستفيد في النهاية هو محافظة دمياط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة