تأكيدا لانفراد "اليوم السابع"..

"بالم هيلز" توقع عقد تطوير مشروع سكنى صديق للبيئة على مساحة 500 فدان

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 02:47 م
"بالم هيلز" توقع عقد تطوير مشروع سكنى صديق للبيئة على مساحة 500 فدان توقيع عقد بالم هيلز وهيئة المجتمعات العمرانية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة بالم هيلز للتعمير، العقد النهائى مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مشروع سكنى متكامل صديق للبيئة بشرق القاهرة - بنظام مشاركة الإيرادات – يشمل شقق ووحدات سكنية مستقلة، بالإضافة إلى مركز تجارى، ومنشآت تعليمية وترفيهية، مستخدماً الطاقة المتجددة.

ويقع المشروع الجديد على مساحة 2.1 مليون متر مربع (حوالى 500 فدان) بموقع استراتيجى فى القاهرة الجديدة، على مسافة 7 كيلومترات من مشروع بالم هيلز القطامية، و15 كيلومترا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، إن توقيع هذا العقد الاستراتيجى مع الحكومة المصرية يمثل طفرة فى إقامة مجتمع عمرانى متكامل يغطى احتياجات 40 ألف مواطن مصرى، ويخلق 150 ألف فرصة عمل للشباب المصرى، وذلك مدعوما بخبرات عالمية ومحلية.

وتتولى بالم هيلز – بمقتضى الاتفاق الموقع- التمويل وجميع أعمال الإنشاء والتطوير والبنية التحتية الداخلية والتسويق والمبيعات للمشروع، فى حين تتمثل مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية بمساحة الأرض، بالإضافة إلى توصيل المرافق والبنية التحتية الخارجية لحدود أرض المشروع.

وأضاف "منصور"، فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن هذه الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص تعد شهادة على الثقة المتجددة لمجتمع الأعمال فى الاقتصاد المصرى وآفاق نموه الواعدة، حيث سيعزز المشروع استراتيجية بالم هيلز فى إقامة مشروعات عمرانية بنظام التطوير المشترك، والتى تتيح مرونة أكثر طبقا لظروف ومتطلبات السوق وسوف نستمر فى بناء محفظة أراضى الشركة بمواقع استراتيجية، مع تعزيز تواجد الشركة بشرق القاهرة من خلال هذا المشروع.

ومن المتوقع أن يضم المشروع ما بين 9-10 آلاف وحدة سكنية بإجمالى مساحة بنائية للمشروع تصل إلى 1.8مليون متر مربع، مما سينتج عنه إيرادات تقديرية تتراوح ما بين 33 - 35 مليار جنيه مصرى (متضمناً الوحدات التجارية).

وستحصل الهيئة على نسبة 42% من إيرادات المشروع والمتمثلة فى حصة مالية مقابل لقيمة الأرض تعادل 10 مليارات جنيه (والتى تشمل 50 مليون جنيه دفعة مقدمة عند إبرام هذا العقد) تسدد على 13 سنة إلى الحكومة المصرية، بالإضافة إلى ذلك، سوف تحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالى المساحة البنائية للمشروع بمساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع (وحدات سكنية بمساحة 132.2 ألف متر مربع ووحدات تجارية بمساحة 17.8 ألف متر مربع).

ومن المتوقع أن يتم تدشين المشروع فى القريب العاجل، على أن تبدأ المبيعات والأعمال الإنشائية خلال الربع الثالث من عام 2016، تقدر تكاليف الإنشاءات للمشروع بحوالى 12 مليار جنيه.

وكان "اليوم السابع"، قد انفرد بنشر خبر إعلان طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذى المشارك لشركة بالم هيلز للتعمير، عن توقيع عقد الشراكة مع وزارة الإسكان الخاصة بالـ500 فدان فى القاهرة الجديدة الأسبوع المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة