بالصور.. 5 أشياء لا تعرفها عن الإسبانى جوارديولا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:16 ص
بالصور.. 5 أشياء لا تعرفها عن الإسبانى جوارديولا جوارديولا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيب جوارديولا مدرب فريق بايرن ميونيخ الألمانى، بات حديث القارة العجوز بعدما نوه عن رحيله من البافارى نهاية الموسم واقتراب أنشيلوتى لخلافته، حيث شكل صراعاً كبيراً من قبل عملاقة الدورى الإنجليزى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى وتشيلسى وأرسنال على التعاقد معه، نظراً لحنكته التدريبية وخبراته فى ملاعب أوروبا وصلته الوثيقة بالألقاب والبطولات.

عندما تبحث فى ملف المدرب الإسبانى تجده مليئاً بالإنجازات عندما كان لاعباً لكرة القدم أو مدرباً، لكن فى نفس الوقت هناك أشياء ربما لا تعرفها نرصدها كالتالى..


اليوم السابع -12 -2015

عاشق بيتر كراوتش


خلال أحداث مونديال 2006 ظل جوارديولا يكتب أعمدته الصحفية فى مجلة ألباييس الأسبانية عن عشقه للمهاجم المفضل فى البطولة "كراوتش" لاعب منتخب إنجلترا، مؤكداً أنه يستحوذ على اهتمامه بشكل كبير نظراً لدرايته الكبيرة عند دوره داخل الملعب يسدد بالرأس والقدم، ويستحوذ على الفرص المتدفقة داخل منطقة الجزاء ويحصل على 1000 كرة فى الهواء.


اليوم السابع -12 -2015

يبدأ التدريب فى المكسيك


اختتم مسيرته الكروية فى نادى دورادوس دى سينالوا المكسيكى موسم 2005/2006، وفور ختام مشواره بدأ يتعلم مهنة التدريب من خوانما ليلو مدرب الفريق ذلك الوقت، واعترف الأخير وقتها قائلاً "كنت أعرف أنه كان على وشك أن يكون مدرب عظيم.. وهو عكس البقية.. فالجميع يبدأ لاعبا ويصبحون تدريجياً مدربين لكن بيب كان يلعب فى الوقت الذى ينتظر فيه أن يصبح مدربا.


اليوم السابع -12 -2015

مساعده أولمبى سابق


أحد مساعدى بيب جوارديولا فى تدريب بايرن ميونيخ يدعى مانويل إيستيارت ذو مكانة أسطورية فهو أحد أبرز لاعبو كرة الماء فى العالم خاض منافسات 6 ألعاب أوليمبية، وفاز بالذهبية الأوليمبية وكأس العالم من قبل وهو يحظى باحترام الجميع مع أى ناد يقوده جوارديولا.


اليوم السابع -12 -2015

لم يكن سعيدا عندما رحل عن برشلونة


اجتمع جوارديولا فى الساعة الواحدة ظهرا من شهر أبريل 2012 مع خوان جاسبارت رئيس البلوجرانا، وصدمه بقرار رحيله عن قيادة عملاق الليجا بعد قضائه 4 سنوات داخله، خلال الفترة من 2008 حتى 2012، وهو ما أثار غضب عشاق الفريق الكتالونى بشكل يشبه الحداد بسبب رحيله، وأعقب هذا مؤتمر صحفى تخلله شرائط فيديو وخطاب وداع وسط حشد كبير فى كامب نو، لكن على الرغم من هذا كان فى قمة حزنه لفراق قيادة الفريق الذى نشأ فيه.


اليوم السابع -12 -2015

مؤلف


فى عام 2001 أصدر جوارديولا كتابين الأول " La meva gent" و" el meu futbol"، الثنائى يتناولان جزءا من سيرته الذاتية والآخر مشواره الكروى كلاعب ومدرب غير متوافرين بالسوق نظراً لوقف طبعه منذ فترة طويلة.


اليوم السابع -12 -2015

صاحب أصغر لقب فى إسبانيا


نجح بيب جوارديولا فى الفوز باللقب الإقليمى فى دورى الدرجة الرابعة الإسبانى مع فريق برشلونة B، وكانت هذة لحظة غاية فى الأهمية بالنسبة له لأنه استطاع التتويج بهذا اللقب والصعود إلى دورى الدرجة الثالثة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة