نقابة التمريض تعقد دورات تدريبية للرعاية المركزة والأطفال

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 03:14 م
نقابة التمريض تعقد دورات تدريبية للرعاية المركزة والأطفال كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت أية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أن النشاط مازال مستمر، فى النقابة العامة من خلال تنمية ورفع مستوى أداء هيئة التمريض، وتوفير الدورات التدريبية المتخصصة، مشيرة الى أن النقابة العامة للتمريض والنقابات الفرعية بالوادى الجديد والقليوبية والشرقية وكفر الشيخ عقدت دورات تدريبية في مجال الرعاية المركزة والأطفال حديثي الولادة والغسيل الكلوي لإعداد عناصر تمريضية متميزة.


وأوضحت نقيب التمريض فى بيان للنقابة اليوم، أنه جارى تعميم التجربة فى كافة المحافظات مشيرة إلى أنه النقابة حريصة على تحسين وتدريب الممرضات على اللغة الإنجليزية لمواكبة التطور الطبي الخاص بالمصطلحات.

وتابعت نقيب التمريض انة تم تدريب مجموعة من التمريض على برنامج تدريب المدربين والجودة والإدارة ومكافحة العدوى مؤكدة ان النقابة تسعى لرفع شأن هيئة التمريض بمصر من خلال العمل على تحقيق وتفعيل الخطة القومية لتطوير منظومة التمريض لافته إلى نشر ميثاق أخلاقيات مهنة التمريض.
وأضافت نقيب التمريض أنه تم عمل توعية مجتمعية عن أهمية الدور الفعال للتمريض بالمنظومة الصحية كما أن النقابة بقياداتها حريصة على التواجد في المؤتمرات الطلابية لطلاب التمريض بمختلف الكليات لبث روح الفريق وحرص الطلبة على أهمية وقيمة مهنة التمريض والرسالة السامية التي يقوم بها التمريض تجاه المواطنين.

وأشارت الى ان النقابة حرصت على خروج قانون 118 الخاص بحوافز تمريض المستشفيات الجامعية ومساواتهم بقانون 14 الخاص بحوافز المهن الطبية مشيرة إلى أنها أرسلت مخاطبة لرئيس هيئة التأمين الصحي لسرعة تحسين الأحوال المالية لتمريض التأمين الصحي نظرا للجهد الذين يقومون به.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة