وزير الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل خلال أسبوعين وسيكون "هدية الرئيس السيسى للمصريين".. ويؤكد الهوية المصرية للمواطنين شرط أساسى للاشتراك.. و١٤٠٠ جنيه مرتب الطبيب الاستشارى فى اليوم

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 06:31 م
وزير الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل خلال أسبوعين وسيكون "هدية الرئيس السيسى للمصريين".. ويؤكد الهوية المصرية للمواطنين شرط أساسى للاشتراك.. و١٤٠٠ جنيه مرتب الطبيب الاستشارى فى اليوم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن اجتماع الحكومة اليوم، الثلاثاء، ناقش قانون التأمين الصحى الشامل الجديد فى ثانى جلسة لعرض القانون على مجلس الوزراء، وذلك وفق مجموعة عمل، لافتا إلى أن مهمته الأساسية كوزير للصحة هى العمل على إصدار القانون وصياغته، لأن المصريين أولى بقانون التأمين الصحى ويستحقونه، حيث دونه ودون تقدم خدمة عالية الجودة تختص بصحة الشعب لا يمكن أن نكون ضمن مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية وجه بالاهتمام بهذا القانون، موضحا أن هناك نقاطا سأل عنها لتغطية مواد القانون، وأن مجموعة العمل الوزارية المختصة بالقانون اجتمعت 6 مرات، ومتمنيا أن يكون القانون أول القوانين التى يقرها البرلمان.

وأشار وزير الصحة، إلى أن تكلفة الإنفاق الصحى فى مصر تبلغ 102 مليار جنيه سويا، ويستحوذ القطاع الخاص على 30% من جملة الإنفاق العام على القطاع، كاشفا أنه من بين النقاط التى تم مناقشتها فى مجلس الوزراء ضمن قانون التأمين الصحى، مسألة تعديل نسب المالية للاشتراكات التى سيدفعها المواطن المصرى، موضحا أن القانون إلزام ولابد أن يشترك فيه جميع المصريين.
وأوضح أحمد عماد أن الاشتراك سيكون بالرقم القومى، مشددا على أن "الهوية المصرية تساوى الاشتراك فى التأمين الصحى، وللأطفال سيكون بالأرقام الموجودة على شهادة الميلاد"، ويعتمد على الأسرة وليس الفرد.

وفند الوزير بنود قانون التأمين الصحى الشامل الجديد مشيرا إلى أنه سيتضمن نظام المساهمات، بنسبة تغير بشكل دورى، على أن يكون لغير القادرين من الفقراء والذين دخلهم أقل من ٣٧٥ جنيها شهريا، والبالغين ٤٠٪ من الشعب المصرى، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من القانون بعد أسبوعين، على أن يكون للقانون ٣ هيئات مستقلة، الأولى منها هيئة التمويل ولا تتبع لوزير الصحة، وتقدم ميزانيتها لرئيس الوزراء ثم ترفع للبرلمان لمناقشته ولها مجلس إدارة يشكله رئيس الوزراء، والهيئة الثانية هى هيئة تقديم الخدمات الصحية، التى ستتضمن المستشفيات بدرجاتها المختلفة، والهيئة الثالثة هى هيئة الرقابة الطبية، التى تتضمن مراجعة المستشفيات ومدى جاهزيتها لتقديم الخدمة الصحية، وأوضح الوزير أنه سيكون مسئولا عن قسم خاص وهو تقديم الخدمة الصحية، مشيرا إلى أن التأمين الصحى هو نظام شامل وأن أول مرة ظهر التأمين الصحى فى عهد الرئيس عبد الناصر، وسيظهر أيضا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون هديته للمصريين.

وأعلن الدكتور أحمد عماد الانتهاء من الشبكة الإلكترونية لتغطية مصر بالكامل ضمن التأمين الصحى منذ ٣ أشهر، موضحا أن دخول القطاع الخاص بالمنظومة الصحية، سيكون برسوم وبأسعار التأمين الصحى، قائلا: "فى يوم ما مصر كلها هتدخل منظومة التأمين الصحى قريبا".
ولفت الوزير إلى أن هناك قرارًا من مجلس الوزراء بأن يكون أجر الاستشارى الذى سيعمل بالتأمين الصحى ١٤٠٠ جنيه فى اليوم الواحد لضمان تفرغه بالعمل، موضحا أن الحوار المجتمعى للقانون سيتم إجراؤه خلال الأسبوعين القادمين على كافة الجهات المختصة والمعنية.



موضوعات متعلقة..


- وزير الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل بعد أسبوعين


- وزير الصحة: أجر الاستشارى بقانون التأمين الصحى الجديد 1400جنيه يوميا



- وزير الصحة:قانون التأمين الصحى سيكون إلزاميا لجميع المواطنين بالرقم القومى


- بالصور.. وزير الصحة: أتمنى إقرار قانون التأمين الصحى بالجلسات الأولى لمجلس النواب










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة