أخبار ليبيا اليوم.. مندوب ليبيا للأمم المتحدة: دول غربية تعتزم ضرب مواقع "داعش" فى سرت

الخميس، 24 ديسمبر 2015 06:09 م
أخبار ليبيا اليوم.. مندوب ليبيا للأمم المتحدة: دول غربية تعتزم ضرب مواقع "داعش" فى سرت المبعوث الدولى إلى ليبيا مارتن كوبلر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت أخبار ليبيا اليوم خبر تصريحات إبراهيم الدباشى مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة بشأن شن عدد من الدول الغربية لغارات على سرت معقل تنظيم "داعش" الإرهابى "عندما تسمح الظروف السياسية.

وقال إبراهيم الدباشى فى تصريحات لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية نشرتها اليوم الخميس إن إيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة تستعد لشن غارات جوية على قواعد تنظيم"داعش" فى سرت. وأعتقد أنها ستبدأ بمجرد أن تسمح الظروف السياسية". وأوضح الدباشى أن القوات الليبية ستقوم بالعمليات البرية ضد المسلحين المتشددين، ولكنه أضاف أن "الحكومة ستحتاج دعما جويا".

أخبار ليبيا اليوم



ومن ناحية أخرى، شملت أخبار ليبيا اليوم اعتبار المبعوث الدولى إلى ليبيا مارتن كوبلر، مصادقة مجلس الأمن على اتقافية الصخيرات نهاية لسلسلة طويلة من المفاوضات، وبداية للتحديات وأبرزها النجاح فى لمّ شمل الأطراف الموقعة على الاتفاق لإدراة شؤون الدولة من العاصمة طرابلس.
كوبلر أكد أن مهمته الأساسية فى المرحلة المقبلة ستقوم بشكل أساسى على إدماج الأطراف الرافضة لاتفاقية الصخيرات، أو الذين لم يكونوا طرفاً فيها بهدف تحقيق السلام والاستقرار للشعب الليبى الذى عانى كثيراً من الحرب.

كما شملت أخبار ليبيا اليوم مطالبة سفير بريطانيا لدى ليبيا، بيتر ميليت، بالتوقف عن التواصل مع المؤسسات الموازية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية. واعتبر "ميليت" فى تصريح صحفى مقتضب نشر اليوم، أن حكومة الوفاق الوطنى برئاسة فائز السراج التى تم التوصل إليها فى اتفاق الصخيرات المغربية هى الحكومة الوحيدة فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة