أعضاء بـ"النواب" يناشدون الرئيس تأجيل انعقاد المجلس.. أسامة هيكل:ليس من اللائق مطالبة المسيحيين بالعمل فى أعيادهم.. ونائبة تقترح 10 يناير لأول جلسة.. وعضو البرلمان عن سوهاج ترفض تأجيل الحدث التاريخى

الخميس، 24 ديسمبر 2015 02:07 ص
أعضاء بـ"النواب" يناشدون الرئيس تأجيل انعقاد المجلس.. أسامة هيكل:ليس من اللائق مطالبة المسيحيين بالعمل فى أعيادهم.. ونائبة تقترح 10 يناير لأول جلسة.. وعضو البرلمان عن سوهاج ترفض تأجيل الحدث التاريخى مجلس النواب
كتبت: نرمين عبد الظاهر - على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تأجيل إصداره قرار دعوة مجلس النواب للانعقاد عقب الانتهاء من احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، فيما رفض البعض هذه الدعوة مؤكدين ضرورة سرعة الانعقاد لاستكمال الاستحقاق الثالث فى خارطة الطريق.

وقال أسامة هيكل، عضو مجلس النواب على قائمة فى حب مصر، إنه وفقا للمادة 156 من الدستور فإنه وجب على الدستور مناقشه جميع القرارات بقوانين التى أصدرت قبل انعقاد البرلمان خلال 15 يوما، موضحاً أن هذه المهلة ضيقة للغاية خاصة إذا تم حذف يوم انعقاد الجلسة الاجرائية وجلسات إقرار اللائحة الداخلية، الأمر الذى سيزيد من صعوبة الأمر .

وأكد هيكل فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن عيد الميلاد المجيد سيكون يوم الخميس وبعده الإجازة الاسبوعية (الجمعة والسبت) وهو ما يعنى فقدان 3 أيام أخرى، وتابع هيكل: "ليس من اللائق أن تطالب الزملاء المسيحيين بالعمل يوم عيدهم"، واقترح أن تبدأ جلسات البرلمان اعتبارًا من 10 يناير حتى تكون مهلة الـ 15 يوما كاملة أمام البرلمان.

بدورها طالبت سوزى عدلى ناشد، عضو مجلس النواب، بقائمة فى حب مصر بالإسكندرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يرجئ إنعقاد مجلس النواب إلى ما بعد عيد الميلاد وأن تكون الجلسة الافتتاحية للمجلس بعد يوم 7 يناير.

وأضافت سوزى ناشد، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"،:"عيد رأس السنة سيكون يوم الخميس ويليه يومى الجمعة والسبت إجازة وبالتالى سنفقد ثلاثة أيام، ولا يعقل أن يأتى النواب الأقباط لحضور الجلسات فى أيام الأعياد".

وأوضحت عضو مجلس النواب، عن قائمة فى حب مصر بالإسكندرية، أنه حال عقد المجلس فى موعده وأخذ الإجازات الرسمية سوف يؤثر ذلك على عمل المجلس لمراجعة القوانين التى صدرت فى عهد الرئيس السابق عدلى منصور والرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث نص الدستور على مراجعة هذه القوانين خلال 15 يوما من انعقاد المجلس وهى مدة غير كافية خاصة إذا تخللتها إجازات رسمية.

فيما تمنت سماح سعد جبرائيل، عضو مجلس النواب بالمنوفية، أن تكون أول جلسة لمجلس النواب، يوم الأحد الموافق 10 يناير المقبل، وقالت لـ "اليوم السابع"، إنه لا شك أن مصلحة الوطن فوق كل شئ، لكنها على يقين على أن هذه المصلحة لن تضار إذا تم تأجيل انعقاد المجلس إلى ما بعد أعياد الميلاد.

من ناحية أخرى رفضت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، تأجيل انعقاد المجلس، مؤكدة أنه يجب الإسراع فى اتمام الاستحقاق الأخير بخارطة الطريق.

وقالة عبلة الهوارى لـ"اليوم السابع"،:"احنا أكبر من تأجيل هذا الاستحقاق والحدث التاريخى عشان العيد"، مضيفة أنه يجب بدء العمل فى أسرع وقت، خاصة أن العيد مرتبط بالأمن والاستقرار ومجلس النواب سيعمل على تحقيق هذين العنصرين لمصلحة البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة