حصاد جوجل لعام 2015.. تقسيم الشركة وتأسيس عملاق جديد باسم "Alphabet".. اختبار سيارتها ذاتية القيادة على الطرقات العامة.. إطلاق هاتفين وتابلت.. و"يوتيوب" يحصل على نصيب الأسد من التحديثات

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 03:13 م
حصاد جوجل لعام 2015.. تقسيم الشركة وتأسيس عملاق جديد باسم "Alphabet".. اختبار سيارتها ذاتية القيادة على الطرقات العامة.. إطلاق هاتفين وتابلت.. و"يوتيوب" يحصل على نصيب الأسد من التحديثات جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أهم الشركات التى حدث لها نقلات كبيرة خلال عام 2015 هى عملاق البحث جوجل، التى قامت باتخاذ العديد من الخطوات تجاه وضع الشركة، وبدأت فى اختيار تقنيات جديدة لمستخدمين أجهزة سطح المكتب والهواتف الذكية، كما أنها توسعت فى مجال السيارات ذاتية القيادة وبدأت العمل على مشروع توصيل الانترنت المجانى للعالم، ومع نهاية العام نرصد لك حصاد جوجل لعام 2015 وأبرز المحطات.

تقسيم الشركة


من أهم الأحداث التكنولوجية التى أدهشت العالم فى عام 2015 هو إعادة هيكلة جوجل، وتم تأسيس شركة جديدة حملت اسم Alphabet على أن تكون جوجل وجميع مشاريعها عبارة عن شركات ضمنية تأتى ضمن الاسم الكبير Alphabet، وأصبح لارى بيج الرئيس التنفيذى لها، واختيار سوندار بيتشاى رئيس تنفيذى لجوجل.

تطوير نظام الأندرويد


أطلقت شركة جوجل هذا العام نظام تشغيل أندرويد مارشميلو Marshmallow الذى لم يقدم مزايا مختلفة كثيرة عن النظام السابق" لولى بوب"، واهتمت الشركة بإطلاق تحديثات على نظام "أندرويد وير" الخاصة بالأجهزة التى يمكن ارتداؤها، كما أطلقت الشركة نظام الدفع بالهاتف الذكى والذى يحمل اسم Android Pay لمنافسة أبل وسامسونج، وكانت المفاجأة هو وصول عدد مستخدمين النظام إلى مليار و400 ألف مستخدم نشط شهريا.

يوتيوب


من أهم المواقع التابعة لشركة جوجل التى نالت تحديثات خلال عام 2015 هو يوتيوب، حيث تم إطلاق أربع نسخ مختلفة منه هى يوتيوب، Youtube Music، Youtube Gaming، وYoutube Kids، كما أن الموقع أصبح يدعم عرض الأحداث المباشرة بسرعة 60 إطارا فى الثانية، كما أنه أصبح يدعم المقاطع المصورة بزاوية 360 درجة، مع إضافة دعم لنظارات الواقع الافتراضى Virtual Reality.

هواتف ذكية من جوجل


تمكنت جوجل من إضافة هواتف ذكية جديدة لسلسلة نيكزس وهم نيكزس 6P ونيكزس 5X، حيث تعاونت فى تصنيع الأول مع هواوى، وتعاونت فى الثانى مع شركة إل جى، والهواتف جاءت مدعومة بعدد من المزايا المتطورة، وكشفت الشركة أيضا عن تابلت Pixel C الذى يأتى مع نظام تشغيل الأندرويد.

السيارات ذاتية القيادة


جوجل من أول شركات التكنولوجيا التى بدأت فى إنتاج سيارات ذاتية القيادة، وأعلنت هذا العام عن بدأ الاختبارات على طرقات كاليفورنيا العامة، لكن حدثت بعد المشكلات وتسببت السيارات فى ثلاث حوادث، وفى تجارب أخرى قام شرطة بوقف السيارة ومنعها من السير بسبب بطئها وهو الأمر الذى أغضب الشركة، ومع نهاية العالم تم الإعلان عن تعاون بين فورد وجوجل لإنتاج سيارة ذاتية القيادة متطورة.

الانترنت المجانى


تعمل شركة جوجل على مشروع ضخم لتوفير الانترنت المجانى للمناطق النائية، عن طريق مشروع يحمل اسم Project Loon، الذى يتخدم المئات من البالونات العملاقة، وتم الإعلان عن انضمام إندونيسيا للمشروع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة