13 لاعبا يظهرون فى نهائى أمم أوروبا يورو 2024 للمرة الثانية

الجمعة، 12 يوليو 2024 12:23 ص
13 لاعبا يظهرون فى نهائى أمم أوروبا يورو 2024 للمرة الثانية منتخب إنجلترا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، في نسختها الـ 17 بألمانيا، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل على الملعب الأولمبي ببرلين.

ويشهد نهائي كأس أمم أوروبا ظهور 13 لاعبا في النهائي القاري للمرة الثانية منهم 12 لاعبا من إنجلترا ولاعبا واحد من إسبانيا.

وسيتواجد 12 لاعبا من إنجلترا وهم، بيكفورد، ستونز، والكر، تريبيير، لوك شو، ديكلان رايس، هاري كين، بويوكا ساكا، فيل فودين، جود بيلينجهام، هندرسون، رامسديل.

ولاعبا واحد من إسبانيا، خيسوس نافاس والذى حضر نهائي 2012، بقي احتياطيا في الفوز على إيطاليا 4-0.

ويحلم المهاجم الإنجليزي هاري كين و11 من زملائه، في منتخب إنجلترا، بمشهد نهايةٍ سعيدٍ لمشوراهم في يورو 2024، لتعويض خسارة نهائي  النسخة الماضية أمام إيطاليا بضربات الترجيح. ويخوض الأسود الثلاثة، نهائي كأس أمم أوروبا للنسخة الثانية على التوالي، في سابقةٍ إنجليزية.

في المقابل، يتمنى الجناح الإسباني خيسوس نافاس المشاركة ولو دقيقةٍ واحدة من نهائي 2024، بعد بقائه حبيس دكة الاحتياط طوال شوطَي المواجهة مع إيطاليا في نهائي يورو 2012،  والذي انتهي بفوز الإسبان 4-0.

وباستثناء نافاس، 38 عامًا، تخلو قائمة منتخب بلاده، المكونة من 26 لاعبًا، من أي اسمٍ، سبق له الحضور ضمن قوائم مباراةٍ نهائيةٍ لكأس أمم أوروبا.

ولا يزال الجناح المخضرم يؤدي دَور البديل مع المنتخب، الذي اعتمد عليه أساسيًّا، الثلاثاء الماضي أمام فرنسا، بسبب غياب داني كارفخال، الظهير الأيمن الأساسي، عن نصف النهائي نتيجة طرده، أمام ألمانيا، في دور الثمانية.

وأصيب نافاس خلال الفوز 2ـ1 على الفرنسيين، وأدى الخميس تمارينَ انفراديةً، وسط شكوكٍ حول إمكانية إشراكه، ولو بديلًا، في المباراة النهائية، الأحد المقبل.

على الجانب الإنجليزي، خاض ثمانية لاعبين من القائمة، المؤلَّفة أيضًا من 26 اسمًا، نهائي النسخة الماضية من البطولة.

وخلال نهائي 2020، دخل الجناح بوكايو ساكا بديلًا خلال المباراة التي فاز بها الإيطاليون بركلات الترجيح. فيما بدأها كين، وزملاؤه جوردان بيكفورد، حارس المرمى، والظهيران لوك شو وكيران تريبيير، والمدافعان جون ستونز وكايل والكر، وديكلان رايس، لاعب الوسط.

وتابع الخسارةَ من على مقاعد الاحتياط فيل فودين وجود بيلينجهام، لاعبا الوسط، والحارسان آرون رامسديل ودين هندرسون، وهم جزءٌ من القائمة التي فازت علي هولندا، 2ـ1 ، وصعدت لمواجهة إسبانيا في النهائي.

وتحوَّل فودين وبيلينجهام وساكا إلى لاعبين أساسيين في تشكيلة مواطنهم المدرب جاريث ساوثجيت، التي يحافظ كين وبيكفورد وستونز على أماكنهم فيها، وكذلك والكر ورايس.

وبدأ تريبيير، الظهير الأيمن، جميع مباريات المنتخب خلال اليورو الجاري، لكنْ على الجهة اليسرى لتعويض شو، العائد  من الإصابة، الذي غاب عن اللقاءات الأربعة الأولى، ودخل بديلًا أمام سويسرا، ثم هولندا، ضمن ربع ونصف النهائي.

وإذا بدأ أحدهما النهائي، الذي تحتضنه برلين العاصمة الألمانية، فسيجلس الآخر على دكة الاحتياط. وما دام الحارس الأول بيكفورد جاهزًا، سيكتفى بديلاه رامسديل وهندرسون مُجدَّدًا بمشاهدة موقعة حسم اللقب القاري عن قُرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة