بعد مرور 700 يوم على أعمال الترميم.. وزير الداخلية يفتتح "مديرية أمن القاهرة" فى أعياد الشرطة.. ومصادر: تدعيم المقر بأبراج وبأحدث كاميرات المراقبة فى العالم.. وتجهيزه بنظام حريق كامل لزيادة التأمين

السبت، 26 ديسمبر 2015 09:22 ص
بعد مرور 700 يوم على أعمال الترميم.. وزير الداخلية يفتتح "مديرية أمن القاهرة" فى أعياد الشرطة.. ومصادر: تدعيم المقر بأبراج وبأحدث كاميرات المراقبة فى العالم.. وتجهيزه بنظام حريق كامل لزيادة التأمين مديرية أمن القاهرة بعد الترميم
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر رفيعة المستوى، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ستتسلم مبنى مقر مديرية أمن القاهرة، بمنطقة باب الخلق، خلال الأيام القليلة المقبلة، وعقب الانتهاء من ترميم المبنى بالكامل، إثر حادث الانفجار الذى لحق به نتيجة تنفيذ عناصر جماعة بيت المقدس عملية تفجير مبنى المديرية يوم 24 يناير 2014 قبل ذكرى ثورة 25 يناير والذى أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 76 آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن هناك استعدادات أمنية على قدم وساق، بهدف الانتهاء من إعداد المبنى وتجهيزه، بحيث يكون جاهزا خلال الأيام الأولى من شهر يناير المقبل، وذلك تمهيدا لقيام اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بافتتاح المبنى مع بداية العام الجديد، وحرصه على افتتاحه فى ذكرى أعياد الشرطة قبل 25 يناير، والذى شدد على ضرورة الاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجيا لتطوير المقر الجديد حتى يواكب المستجدات الأمنية الحديثة التى طرأت على الساحة.

كما أكدت المصادر التى رفضت ذكر اسمها فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حرصت على تدعيم مقر مديرية أمن القاهرة الجديد، عقب تطويره، بأحدث كاميرات المراقبة على مستوى العالم، وهى كاميرات مراقبة تعمل بدقة عالية جدا وذات رؤية واضحة وتعمل على التصوير بدقة الـ"H D"، كما أنها كاميرات متحركة بسرعة كبيرة، وتستطيع الدوران 360 درجة كاملة، وهو ما يجعلها تلتقط وتسجل كافة ما يدور فى جميع الاتجاهات، وهى الكاميرات التى تم توزيعها فى جميع أرجاء المديرية لتأمينها بصورة كبيرة.

وأوضحت المصادر، أن رجال المقاولون العرب، نفذوا عمليات الترميم بكل دقة، عقب مرور قرابة عامين كاملين على عملية تفجير المبنى التى تمت فى يناير من عام 2014، أى قرابة 700 يوم، كما تم عقب الانتهاء من ترميم المبنى إنشاء أبواب حديدية محكمة أمام مبنى المديرية لزيادة عمليات التأمين، وتدعيم المبنى بأبراج مراقبة من كافة الاتجاهات لإحكام عملية التأمين.

يأتى ذلك عقب قيام شركة المقاولون العرب، بعمل التدعيم اللازم للهيكل الإنشائى وإنهاء كافة أعمال الترميمات والتشطيبات للمبنى بالكامل، والتى استغرقت ما يقرب من 24 شهرا من العمل المتواصل على مدارالـ24 ساعة، والذى تم خلال تلك الفترة الدفع بنحو 400 مهندس وفنى وعامل للقيام بمهمة إصلاح وإعادة تطوير المبنى المكون من 7 أدوار ويضم 357 غرفة، وفقًا لأحدث التقنيات فى مجال التشييد والبناء.

وشملت أعمال التشطيبات والترميم، عمل أنظمة حديثة للمبنى بالكامل، حيث تم إنشاء نظام حريق كامل ووضع كاميرات مراقبة وساوند سيستم، بالإضافة إلى جميع أعمال الكهروميكانيك ونظم المعلومات وخزانات المياه وتدعيم الأسوار وأبراج المراقبة، وشملت أعمال التشطيبات الجرانيت للأرضيات وتجاليد الحوائط والأسقف المعلقة إلى جانب تنفيذ خزانات الحريق "جى بى آر" والطلمبات طبقا لمتطلبات الحماية المدنية.

وكان المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية- وقت الانفجار- قد كلف شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من أعمال إصلاح مبنى مديرية أمن القاهرة بعد تعرضه لعملية تخريب غاشمة، عقب قيام عناصر جماعة بيت المقدس بتنفيذ عملية تفجير مديرية أمن القاهرة يوم 24 يناير 2014 قبل ذكرى ثورة 25 يناير ونتج عن الحادث مقتل 4 أشخاص وإصابة 76.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة