أخبار العراق اليوم..داعش يفتح جبهات جديدة لعرقلة "معركة الرمادى" بالأنبار

الأحد، 27 ديسمبر 2015 06:36 م
أخبار العراق اليوم..داعش يفتح جبهات جديدة لعرقلة "معركة الرمادى" بالأنبار تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم حول المعارك الدائرة بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" الإرهابى، حيث شن التنظيم اليوم الأحد، هجوماً مباغتاً على بلدة الصينية فى محافظة صلاح الدين، فيما أصيب مدنيون بسقوط صواريخ كاتيوشا على مدينة تكريت مركز المحافظة، فى محاولة لفتح جبهات جديدة تؤخر حسم "معركة الرمادى" فى محافظة الأنبار، وسط توتر أمنى شهدته مدينة "طوزخورماتو" على خلفية حدوث عمليات قتل وخطف جديدة.

أخبار العراق اليوم..


كما تناولت أخبار العراق اليوم، نفى إقليم كردستان العراق، أمس السبت، اتهامات روسيا له بشأن تجارة النفط مع تنظيم "داعش"، فى المناطق الحدودية بين العراق وتركيا.

وقال المستشار الإعلامى لرئيس الإقليم كفاح محمود، فى تصريح لـ"سكاى نيوز عربية"، إن الصور التى زعمت موسكو أنها شاحنات تنقل نفط "داعش" من معبر إبراهيم الخليل الحدودى لتركيا، هى لصهاريج الإقليم التى كانت ولا تزال تنقل النفط من الإقليم متوجهة إلى تركيا.

كما تناولت أخبار العراق اليوم، اتجاه بغداد لطرح اكتتاب لمشروع ميناء الفاو الكبير، حيث قال مسئولون إن العراق ينوى المساعدة فى جمع أموال لبناء ميناء للحاويات فى الفاو على الخليج من خلال طرح أسهم للاكتتاب فى الشركة المسئولة عن المشروع فى وقت تتعرض فيه الموارد المالية للحكومة للضغط نتيجة انخفاض أسعار النفط.

وكان من المقرر إقامة الميناء منذ عدة سنوات، وتأجل أكثر من مرة، لكن الأمر اكتسب أهمية متزايدة فى الأشهر الـ18 الأخيرة بعد صعوبة نقل الإمدادات برا من الدول المجاورة وإليها نتيجة سيطرة تنظيم داعش على مساحات كبيرة من العراق وسوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة