باحثون أمنيون يقدمون تحذيرات من اختراق شبكات السكك الحديدية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 10:05 ص
باحثون أمنيون يقدمون تحذيرات من اختراق شبكات السكك الحديدية تحذيرات من اختراق شبكات السكك الحديدي
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من الباحثين الأمنيين عن مجموعة من الثغرات فى نظام أمن السكك الحديدية فى الدول الغربية وذلك خلال فعاليات مؤتمر Chaos Communication Congress الذى يعقد سنويًا فى هامبورج فى ألمانيا، حيث قدم أعضاء جمعيةSCADA StrangeLove قائمة طويلة من المشاكل التى تواجه أنظمة السكة الحديدية والتى يمكن أن يستغلها الهاكرز.

ووفقًا لما نشره موقع motherboard الأمريكى، فقد قال "سيرجى جورديشيك" أحد هؤلاء الباحثين: "الأمر سهل للغاية للهاكرز لاستغلال بعض نقاط الضعف".

فيما تعتبر SCADA StrangeLove مجموعة من الباحثين فى المجال الأمنى الذين يقومون بمطاردة نقاط الضعف فى أنظمة التحكم الصناعية، حيث قاموا العام الماضى بتسليط الضوء على قضايا البينة التحتية للطاقة الخضراء، موضحين أن هناك العديد من المشاكل التى تدور حول النظم الآلية فى شبكات السكك الحديدية.

كما أوضحت المجموعة أن الكثير من أجزاء القطارات والبنية التحتية كانت تدار فى الماضى بشكل يدوى أو ميكانيكي، إلا أنها الآن أصبحت الآن تدار من قبل أجهزة الكمبيوتر كما أن شبكات السكك الحديدية الحديثة أصبحت متصلة بشكل أكبر بالإنترنت.

لكن فى الوقت نفسه فإن هؤلاء الباحثين لم يشيروا إلى قطار محدد عند مناقشة هذه المشاكل، لكنهم أعطوا لمحة تمتد على نطاق واسع من هذا النوع من القضايا التى يمكن العثور عليها ضمن أنظمة السكك الحديدية الحديثة.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة