حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 07:37 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت البورصة المصرية اليوم عددا من الأخبار المهمة، على رأسها عقد مؤتمر حصاد البورصة للعام المنتهى.

مشتريات الأجانب تقود البورصة لارتفاع جماعى فى نهاية التعاملات


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم... أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.75%، وارتفع مؤشر"إيجى إكس 50" بنسبة 0.70%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.93%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.82%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.91%.

شريف سامى: نقل جميع أعمال الرقابة المالية إلى القرية الذكية بالنصف الأول من 2016


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم... قال الدكتور شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إنه سيتم نقل جميع أعمال الهيئة من مقرها فى وسط البلد إلى المقر الجديد فى القرية الذكية قبل نهاية النصف الأول من العام 2016.

وأضاف سامى أنه يعمل حاليا مع مصلحة الضرائب على تحديد شكل الإقرارات الضريبية الخاصة بسوق المال، بحيث تكون واضحة وسهلة على كل المتعاملين معها من سوق المال.

وأشار سامى خلال مؤتمر صحفى اليوم بمقر البورصة بمناسبة حصاد أداء البورصة العام الماضي، إلى أن عمليات تقييم أسهم الشركات تخضع لمعايير معينة مرتبطة بظروف ووقت طرح أى سهم، أتحدى أى شخص يجزم بوجود تلاعب متعمد فى تقييم أى سهم خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الرقابة تعمل حالياً على وضع معايير استرشادية للتقييم خلال الفترة المقبلة لتقليل مستويات الخطأ التى يمكن أن تحدث أثناء عملية التقييم.

محمد عمران: معدلات قيد الشركات الجديدة قفزت 300% بالبورصة العام الماضى


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم... قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إن معدلات القيد بالبورصة المصرية قفزت بنسبة 300% خلال عام 2015، حيث تم قيد 15 شركة هذا العام، مؤكدا أن قيمة الطروحات التى تم قيدها خلال العام بلغت 6.2 مليار جنيه العام الماضى.

وأضاف عمران، فى تصريحات خاصة على هامش مؤتمر صحفى لعرض حصاد عمل البورصة خلال العام المنتهى، أن هذا الارتفاع جاء نتيجة جهود مجلس إدارة البورصة فى الترويج وعرض مميزات القيد بالسوق على الشركات فى عدد من المجالات، خاصة قطاعى الأغذية والطاقة.

ولفت عمران إلى أن البورصة حرصت خلال هذا العام على تشجيع ودمج القطاع الخاص فى التنمية المستدامة، وتم اختيار البورصة المصرية كنموذج للاتصال الفعال للاستدامة فى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى إطلاق نموذج للاتصال الفعال.

كما أكد عمران، أنه تم تطوير منظومة التداول بالبورصة بشكل كامل، بما يضمن أعلى درجات التأمين للتداولات بالسوق وحماية كل المستثمرين فيه خصوصا الصغار منهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة