تركيا ترسل 80 لاجئا من مخيمات اللاجئين لمجموعات مسلحة فى سوريا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 01:21 م
تركيا ترسل 80 لاجئا من مخيمات اللاجئين لمجموعات مسلحة فى سوريا أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



ذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية أنه تم إرسال ثمانين لاجئا من مخيم اللاجئين ببلدة "آشقاله" فى مدينة "آرضروم" بشمال شرقى تركيا إلى إحدى المجموعات المسلحة فى سوريا، مضيفة أن من بين اللاجئين تسع نساء وثلاثة أطفال استقلوا ثلاث حافلات متجهة إلى الجنوب مرورا بمدينة "ريحانلى" وصولا إلى معبر "جيلفيجوزو" الحدودى ثم إلى سوريا حيث تسلّمهم المقاتلون من مجموعة ما يسمى بـ "أحرار الشام" على الجانب الآخر من الحدود.

ونقلت الصحيفة الخميس، عن أحد اللاجئين الذى رفض الإفصاح عن اسمه قوله "سألونا هل أنتم عرب أم أكراد أم مسيحيون؟ ثم تركونا، وقضينا ليلة واحدة فى الطرقات ثم فى اليوم التالى عبرنا إلى تركيا من جديد بشكل غير قانونى".

وبحسب الصحيفة، فإن مجموعة "أحرار الشام" احتجزت ثلاثة لاجئين من بين الثمانين لاجئا كونهم مسيحيين، وذلك رغم جميع الاتفاقيات الدولية، فيما قالت فولكان جورانداغ، منسقة حقوق اللاجئين بمنظمة العفو الدولية، إنها على علم بالادعاءات المتعلقة بترحيل اللاجئين من المخيمات إلى سوريا.

وقالت أن هناك قانونا محليا وقانونا دوليا، معتبرة أن إقدام تركيا على هذه الممارسات يشكل انتهاكا لحقوق اللاجئين، وهو أمر يدعو للقلق، متسائلة حول ما إذا كانت هناك اتفاقية بين تركيا والاتحاد الأوروبى بشأن ترحيل اللاجئين السوريين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة