نائب وزير الخارجية يستقبل بعثتى "الأوروبى" والكوميسا لمتابعة الانتخابات

الخميس، 03 ديسمبر 2015 08:05 م
نائب وزير الخارجية يستقبل بعثتى "الأوروبى" والكوميسا لمتابعة الانتخابات حمدى لوزا نائب وزير الخارجية
كتب: امال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل حمدى لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية بعثة خبراء الاتحاد الأوروبى لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2015، حيث أعرب أعضاء البعثة عن تقديرهم للتسهيلات التى قدّمتها السلطات المصرية المعنية، على رأسها اللجنة العليا للانتخابات، والتى مكنّتهم من أداء مهمتهم فى مصر بيسر وسلاسة. وقدّم أعضاء البعثة تعازيهم فى استشهاد ضحايا الحادث الإرهابى الآثم فى العريش.

كما استقبل لوزا عقب هذا اللقاء فيليكس موتاتى، رئيس بعثة الكوميسا لمتابعة الانتخابات ووفدٍ مرافقٍ له، حيث أعرب أيضاً عن امتنانهم لكافة التسهيلات التى قُدمت للبعثة خلال فترة تواجدها بمصر، والتى مكّنتهم من التعرّف بشكل أوفى على أوجه العملية الانتخابية وطبيعة مساهمة الجهات الوطنية المختلفة فى إنجاحها.

وأشار موتاتى إلى أن زيارتهم لعدة محافظات مصرية خلال فترة الانتخابات ساهمت بشكل قوى فى تدعيم مشاهداتهم للعملية الانتخابية وإلمامهم بتفاصيلها التنظيمية والفنية، مسجّلاً تقدير بعثة الكوميسا لحجم الاعتماد على وسائل تكنولوجية متقدّمة لإدارة ومتابعة الانتخابات فى مراحلها المختلفة، وكذا مستويات تأمين اللجان الانتخابية والجهود التي بُذلت لتمكين ذوي الإعاقة من التصويت، الأمر الذي يعزّز من الانطباعات الإيجابية التي خرجت بها بعثة الكوميسا في ختام مهمتها في مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة