الفرنسيون يتحدون الإرهاب ويصرون على الاحتفال برأس السنة فى الشانزليزيه.. وعمدة باريس تقرر منع الألعاب النارية.. ومدة الإحتفالات 10 دقائق بدلاً من20.. ومفوض شرطة باريس يحذر من ارتفاع نسبة المخاطر

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 12:51 ص
الفرنسيون يتحدون الإرهاب ويصرون على الاحتفال برأس السنة فى الشانزليزيه.. وعمدة باريس تقرر منع الألعاب النارية.. ومدة الإحتفالات 10 دقائق بدلاً من20.. ومفوض شرطة باريس يحذر من ارتفاع نسبة المخاطر إحتفالات رأس السنة فى الشانزليزيه عام 2014
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إذاعة "فرانس24" الفرنسية، أنه رغم حالة الطوارئ التى تشهدها فرنسا والتهديدات التى تعيش فيها، إلا أن الفرنسيين يصرون على الاحتفال برأس السنة، حيث من المقرر أن تشهد فرنسا هذا العام احتفالات صاخبة بهذه المناسبة فى ساحة الشانزليزيه، ولكن وزارة الداخلية الفرنسية قررت تشديد الإجراءات الأمنية بشكل كبير وتكثيف الضربات الاستباقية التى من شأنها إحباط كل المخططات المحتملة للعمليات الإرهابية التى تهدد فرنسا فى هذه المناسبة التى تكتظ بالأشخاص.

الجميع سيحتفل فى الشانزليزيه


ووفقاً للإذاعة الفرنسية ، أنه رغم أن هذا العام يعتبر دمويا بكل ما تحمله الكلمة من معان بداية من يناير وحتى شهر نوفمبر الماضى، إلا أن هناك أعداد تقدر بالآلاف، سيحيون احتفالات رأس السنة الميلادية، ومنهم السياح المتواجدين فى باريس ومواطنى فرنسا، وقالت الإذاعة أن الجميع سيجتمع فى الطريق الاكثر جمالاً فى العالم (الشانزليزيه).

عمدة باريس تمنع الألعاب النارية


ورغم تمسك الفرنسيين والحكومة على رأسهم بالاحتفال برأس السنة، إلا إنها تكون تحت إجراءات أمنية متخذة من قبل آن إيدالجو عمدة مدينة النور (باريس) والتى أكدت أن الاحتفالات لابد أن تتسم بالهدوء والرصانة، وتم منع إحياء الحفل باستخدام عروض الألعاب النارية، والعروض الكبرى كذلك.

الإحتفالات هذا العام 10 دقائق بدلاً من 20 دقيقة


وقالت الإذاعة، إنه من المقرر أن يتم الكتابة على قوس النصر بالأضواء عبارة "العيش معاً هو العيشة السعيدة فى باريس"، ومن المتوقع أن تبدأ مراسم الاحتفالات فى الساعة العاشرة وخمسون دقيقة، وأن تستمر لمدة 10 دقائق فقط، بدلاً من 20 دقيقة، والهدف من هذه التعديلات هذا العام هو تجنب تركيز الحشود الكبيرة فى مكان واحد ولفترة طويل، كما سيتم نشر أربعة شاشات عملاقة فى مناطق متفرقة لمنع التكدس فى مكان واحد، وتسهيل على الامن مهمة التأمين.

مفوض شرطة باريس يحذر من ارتفاع نسبة الخطر


ويشار إلى أن مفوض الشرطة فى باريس، ميشال كادوت، كان قد حذر مؤخراً رئيسة بلدية باريس أن المخاطر مرتفعة فى الفترة التى تمر بها البلاد، وأكد أن هناك المزيد من القوات الشرطية وتم تخطيط مناطق إنتشارهم بشكل منظم و يمكنهم من السيطرة على أعمال العنف او الشغب التى من الممكن أن تحدث، هذا بجانب، عدد من رجال الإطفاء.

مراسم كل عام


والجدير بالذكر أن فرنسا تعد من أحد الدول الأكثر شعبية فى أوروبا والتى يحتفل بها أكبر عدد فى رأس السنة الميلادية كل عام، حيث شهدت ساحة الشانزليزيه العام الماضى أكثر من 650 ألف شخص، ومن المقرر أن يكون وسائل النقل والمواصلات فى فرنسا مجانية خلال هذا اليوم من كل عام، ويكون ضمن مراسم الإحتفال عشرات الفرق الموسيقية الدولية، وعروض البهلوانات والسحر، والالعاب النارية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة