التعليم تواصل استعداداتها لـ"الثانوية العامة".. نائب رئيس الامتحانات: انتهينا من تلقى أسماء واضعى الأسئلة.. وأرسلنا الكشوف للجهات المختصة للتحرى عنهم.. ومد فترة التسجيل لراغبى العمل كرؤساء لجان أسبوعا

الخميس، 31 ديسمبر 2015 10:39 ص
التعليم تواصل استعداداتها لـ"الثانوية العامة".. نائب رئيس الامتحانات: انتهينا من تلقى أسماء واضعى الأسئلة.. وأرسلنا الكشوف للجهات المختصة للتحرى عنهم.. ومد فترة التسجيل لراغبى العمل كرؤساء لجان أسبوعا امتحانات الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عدد الذين سجلوا للمشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومديرى مراكز توزيع أسئلة وصل لـ8 آلاف عضو.

وأضاف نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم مد فترة التسجيل حتى نهاية الأسبوع المقبل، موضحا أن المدة الطبيعية لغلق باب التسجيل نهاية الأسبوع الجارى، مؤكدا أن بعض الأعضاء طلب مدة الفترة لتحديث بياناتهم.

وأوضح نائب رئيس الامتحانات، أن الوزارة انتهت من تلقى أسماء المرشحين لوضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بواقع 5 أعضاء فى كل لجنة، منهم مستشار المادة وأستاذ جامعى واثنين من المستشارين وعضو من المركز القومى للامتحانات، وتم إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم، إضافة إلى أسماء المرشحين لرئاسة الكنترولات ولجان الإدارة بواقع 15 عضوا.

وأشار نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة ناقشت بعض الآليات للحد من ظاهرة الغش الالكترونى فى امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن لجنة الثانوية العامة والمشارك فيها أعضاء من الشئون القانونية والإدارة العامة للامتحانات تطرقت فى اجتماع لها أمس الاثنين، كل ما يتعلق بالمعوقات التى ظهرت بامتحانات الثانوية والمقترحات القانونية والإجراءات والضوابط التى يجب اتباعها فى هذا الإطار، على رأسها تصوير ورقة الأسئلة من قبل بعض الطلاب وقيام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة، إضافة إلى ضبطه يغش داخل لجنة الامتحان سواء باستخدام وسائل الغش التقليدية أو الإلكترونية.

وأوضح نائب رئيس عام الامتحانات، أن اللجنة بحثت القانون رقم 101 الصادر من رئاسة الجمهورية والذى وضع عقوبة محددة حال الإخلال بأعمال الامتحانات، موضحا أنه سيتم عرض المقترحات التى تقدمت بها اللجنة على المستشار القانوى للوزارة لإبداء رأيه القانونى.

وقال رئيس عام الامتحانات، إن الوزارة وضعت حلولا وضوابط جديدة للحد من ظاهرة الغش على أن يتم اعتمادها فى القرار الوزارى رقم 500 والجارى تعديله.

وأكد محمد سعد، أن الوزارة ناقشت أيضا القرار الوزارى المحدد لعقوبة المسئولين على لجان الامتحانات، موضحا أنه سيتم إعادة النظر فى العقوبة المقررة وتقنين حالات توقيع العقوبات على من يثبت ارتكابه أى خطأ.


موضوعات متعلقة :



- "التعليم" تناقش امتحانات الثانوية ووضع ضوابط للحد من "الغش الإلكترونى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة