مذكرات هتلر وآن فرانك الضحية الأشهر للنازية وجهًا لوجه فى 2016

الخميس، 31 ديسمبر 2015 10:00 م
مذكرات هتلر وآن فرانك الضحية الأشهر للنازية وجهًا لوجه فى 2016 كتاب كفاحى لـ"هتلر"
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد سبعين عامًا من وفاة آن فرانك، أشهر ضحايا الهولوكوست التى ماتت وهى فى الـ15 من عمرها، ستصبح مذكراتها ملكية عامة على شبكات الإنترنت بداية من يوم 1 يناير 2016، على الرغم من اعتراض مؤسسة النشر التى أنشأتها أوتو فرانك.

وقال أوليفييه أردتشيد محاضر فى جامعة نانت بفرنسا، إن المذكرات الأصلية الهولندية لـ آن فرانك ستصبح ملكية عامة، وجاء ذلك لأن حقوق الطبع والنشر فى معظم أنحاء أوروبا تنتهى بعد 70 عامًا من وفاة المؤلف، وجاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان".

ويشار إلى أن الفتاة آن فرانك توفيت فى معسكر الاعتقال بيرجن بيلسن فى عام 1945، واستطاعت الفتاة أن توصف حالتها من خلال كتاب مذكراتها التى كانت تحت عنوان "مذاكرات فتاة صغيرة"، التى شرحت تجاربها فى فترة ما قبل الاختباء والحياة فى المخبأ السرى أثناء الاحتلال الألمانى لهولندا فى الحرب العالمية الثانية، وتعد مذكراتها هى واحدة من القطع الأساسية للأدب، التى تشرح الحياة فى عصر النازية فى أوروبا، ويذكر أن هناك 30 مليون نسخة بيعت منذ أصدار المذكرات لأول مرة فى عام 1947.
وفى السياق ذاته، قررت المتاجر الألمانية أن تصدر كتاب كفاحى، على أن يكون متاحا للجمهور بعد 31 ديسمبر، حيث أعلن البروفيسور أندرياس وارشينج والدكتور كريستيان هارتمان من معهد ميونيخ للتاريخ المعاصر، أن الكتاب ستكون تكلفته 40 جنيهًا إسترلينيًا، ويتواجد كتاب "كفاحى" على نطاق واسع فى جميع أنحاء العالم، ولكن ليس فى ألمانيا.

ويشار إلى أن كتاب كفاحى يصنف على أنه مليء بالمعاداة لليهود، هذا بالإضافة إلى أنه كان مخططًا لحروب لاحقة له من الفتح فى جميع أنحاء أوروبا.

جدير بالذكر أن مذكرات كفاحى لهتلر ستنشر فى نفس الوقت الذى ستعرض به مذكرات آن فرانك أشهر الضحايا النازية.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة