البيئة تجرى 58 دراسة نموذج تقييم أثر بيئى لمشروعات بإقليم وسط الدلتا

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 05:09 م
البيئة تجرى 58 دراسة نموذج تقييم أثر بيئى لمشروعات بإقليم وسط الدلتا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن قطاع الفروع بجهاز شئون البيئة، عدة حملات تفتيشية على محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ فى نطاق فرع وسط الدلتا بطنطا، وأسفرت الحملات عن تحرير مخالفات بيئية، ودراسات لتقييم الأثر البيئى، حيث قام الفرع بدراسة 58 نموذج تقييم أثر بيئى لمشروعات بمحافظات إقليم وسط الدلتا بواقع 22 نموذجا بالغربية، و30 بالمنوفية و6 بكفر الشيخ .

وقامت إدارة التفتيش بفرع الجهاز بالاشتراك مع مديرية الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية وإدارة المنطقة الصناعية بقويسنا، بأخذ عينة مياه للصرف الصناعى بها، وتم إعادة المعاينة لشركة أنابيب البترول بطنطا.

وقام الفرع بإعداد تقرير عن رصد التنوع البيولوجى على الساحل البحرى للبحر الأبيض المتوسط، ورصد الطيور المهاجرة فى مواسم الهجرة لهذا العام.

كما قام الفرع باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال 23 شكوى وردت إلى الفرع من خلال إدارة خدمة المواطنين، حيث تم إزالة أسباب عدد 14 شكوى، وجار اتخاذ اللازم حيال 9 شكاوى أخرى، بالإضافة إلى الشكاوى التى وردت إلى الفرع بشأن تضرر السكان من وجود بعض المنشآت أسفل العقارات تعمل فى مجال المأكولات بمركز طنطا، كما تم عمل لجنة لفحص السيارات المخالفة.

وفى إطار جهود وزارة البيئة المبذولة لزيادة الوعى البيئى ورفع وتنمية القدرات لدى المواطنين والمزارعين وطلبة المدارس والجامعات، قام فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بتنفيذ سلسلة من الندوات وورش العمل حول (الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة - وإعادة تدوير المخلفات البيئية - البيئة وعى وسلوك - وزيادة الوعى البيئى لدى طلبة المدارس).

ونفذ فرع البحر الأحمر حملة توعية بيئية لعدد من المدارس بمدينة سفاجا عن "التلوث السمعى والبصرى - وترشيد الاستهلاك - والتغيرات المناخية"، وذلك من أجل خلق نشء يعى ما حوله من سلوك بيئى متحضر.

من ناحية أخرى نظمت وزارة البيئة من خلال إدارة الإعلام بفرع جهاز شئون البيئة بالدقهلية فعاليات "اليوم البيئى" بكلية التربية جامعة الأزهر بالتعاون مع رعاية الشباب بالكلية، حيث شارك فى اليوم 51 طالبا من طلاب المعسكر لعام 2015- 2016 .

وخلال فعاليات اليوم قامت وزارة البيئة بعقد ندوة موسعة عن دور الشباب فى الحفاظ على البيئة، حيث تم دعمهم بالبوستارات الخاصة بالتوعية وحملات نظافة ودهان الأرصفة داخل الكلية وتوزيع مطويات على الطلبة، كما تم أخذ مجموعة من مطبوعات الوزارة لعرضها على السيد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة بالقاهرة لتعميم هذا التعاون مع وزارة البيئة من خلال عمل بروتوكول مع الوزارة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة