الرئيس الفنزويلى يهدد: إذا خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 11:57 ص
الرئيس الفنزويلى يهدد: إذا خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو الفنزويليين، من عدم التصويت له فى الانتخابات المقررة الأحد المقبل، وقال "فى حال خسرنا الانتخابات سنلجأ لثورة وننزل الشارع"، كما أكد أنه لن يسمح بالسيطرة على البرلمان من قبل المعارضة.

وأضاف مادورو "قرار الأحد هو قرار بين نموذجين، نموذج للثوار الأطهار البوليفار، ووطن شافيزتا، ونموذج آخر لغير الوطنيين، لمن يطعنون من الخلف، للأمريكيين اللاأخلاقيين واللصوص".

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية إنه وفقا لاستطلاعات الرأى فإن الأفضلية الآن للمعارضة والتى لم تصل للحكم منذ 17 عاما، وعلى عكس الرئيس السابق هوجو شافيز، فإن مادورو لا يمتلك شعبية فى فنزويلا، كما أنه يفقد السيطرة على الجمعية الوطنية، وجميع التوقعات تشير إلى فوز المعارضة فى صناديق الاقتراع.

وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات الفنزويلية تزامنت مع نقص مستمر من المنتجات الاستهلاكية الأساسية فى الأسواق الفنزويلية، وتبدو حكومة مادورو مصممة عى استغلال الوضع للحصول على مكاسب انتخابية .

وأضافت أن الحركة الاجتماعية التى أسسها الراحل هوجو شافيز تواجه أخطر اختبار لها فى منافسة توصف بالشديدة فى تاريخ الحركة اليسارية الاجتماعية منذ 17 عاما.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة