"القابضة للغزل": هيكلة الشركات تنتظر التوقيع على ملاحق العقد مع الجانب الأمريكى

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 07:00 ص
"القابضة للغزل": هيكلة الشركات تنتظر التوقيع على ملاحق العقد مع الجانب الأمريكى أحمد مصطفى رئيس القابضة للغزل والنسيج
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن، إن سبب تأخر تفعيل عقد هيكلة الشركات مع مكتب "وارنر" الأمريكى يرجع إلى عدم الاكتمال من توثيق ملاحق تابعة للعقد بأمريكا.

وأضاف أحمد مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن كافة بنود العقد تم الانتهاء منها، كما تم تزويد المكتب بكافة المعلومات المتعلقة بموقف شركات الغزل والنسيج سواء ما يتعلق بحالة المعدات والمصانع والعمالة أو بحالة الإنتاج وجودته وطرق تسويقه.

وأشار إلى أن المكتب الأمريكى يوثق حاليا ملاحق العقود فى سفارة مصر بأمريكا وسيتم خلال 10 أيام التوقيع النهائى على العقد للبدء فى عملية الدراسة، والمتوقع أن تستمر نحو 12 شهرا على أكثر تقدير .

ولفت إلى أن انعقاد مجلس النواب لن يعطل عملية هيكلة الشركات باعتبار، أن عملية التمويل تتم ذاتيا من خلال استغلال وبيع بعض الأصول، وأيضا لأننا قطعنا شوطا كبيرا فى إتمام إجراءات العقد، بالتالى لن تعرض المسألة على البرلمان ولن يتم تعطيلها مستقبلا.

ونوه الدكتور أحمد مصطفى إلى أن الشركة حريصة على عملية الهيكلة، على أن يتم تزويد الشركات بعد انتهاء الدراسة بأفضل ماكينات حول العالم، خاصة بعد ما لمسناه مؤخرا خلال مشاركتنا فى مؤتمر ميلانو الايطالية "الاتما" ، وهو مؤتمر يعقد مرة كل 4 سنوات ويشهد أفضل عروض الصناعة وتطور مذهل فى الطباعة على الملابس والأقمشة والمفروشات، ما يلزم الشركات المصرية سواء القطاع العام أو الخاص النظر للتطور لمواكبة العالم فى ظل المنافسة الكبيرة.

جدير بالذكر أن اغلب آلات قطاع الغزل والنسيج لم يتم تحديثها منذ نحو 60 عاما وستتكلف عملية الهيكلة قرابة 4 مليارات جنيه.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة