"القوى العاملة": إيقاف نشاط شركتين لإلحاق العمالة بالخارج بالمخالفة للقانون

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 02:25 م
"القوى العاملة": إيقاف نشاط شركتين لإلحاق العمالة بالخارج بالمخالفة للقانون جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إنه تم إيقاف نشاط شركتين من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، لمخالفتهما أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، بجانب رفع الإيقاف عن شركتين لزوال سببه.


وأوضح سرور، خلال بيان أصدرته الوزارة، أن الشركتين التى تم إيقاف نشاطهما شملت شركة "الفيصلية" لإلحاق العمالة بالخارج ترخيص رقم 1119، و"الضمان" ترخيص رقم 1186، لحين توفيق أوضاعهما وايجاد مقر جديد لهما، مشيرا إلى أنه تم رفع الإيقاف على شركة "الأولى البلاتينية" لإلحاق العمالة المصرية ترخيص رقم 946 شركات، وشركة "الحداد" ترخيص رقم 1073، وذلك لزاول أسباب الوقف.

وأضاف أن القانون حدد شروط إلغاء الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه .


وأعطى القانون للوزير المختص إيقاف نشاط الشركة مؤقتا إذا نسب إليها بناء على أسباب جدية أى من الحالات المبينة فى القانون لحين الفصل فى مدى ثبوت تلك الحالات أو حين زوال المخالفة فى الحالة المنصوص عليها، ولا يخل إلغاء الترخيص بالمسئولية الجنائية أو المدنية أو التأديبية .

وعلى جانب آخر، يفتتح جمال سرور وزير القوى العاملة ، غدا السبت ، ملتقى التوظيف بقصر الثقافة بمدينة برج العرب بالإسكندرية، بمشاركة 33 شركة ومصنع بالقطاع الخاص، توفر 1200 فرص عمل فى المجالات المختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة