48 شركة مصرية تشارك غدا فى معرض كينيا كيميكس بنيروبى

السبت، 05 ديسمبر 2015 08:00 م
48 شركة مصرية تشارك غدا فى معرض كينيا كيميكس بنيروبى خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ غدا الأحد بالعاصمة الكينية نيروبى وبمشاركة 48 شركة مصرية، فعاليات معرض كينيا كيميكس والمتخصص فى (منتجات البلاستيك واللدائن والتعبئة والتغليف) والمقام خلال الفترة 7 -9 ديسمبر.

ينظم المعرض المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم والذى نجح فى توسيع قاعدة المشاركة بالمعرض ليجذب شركات مشاركة من دول أخرى مثل ( اندونيسيا - الهند - إيران - تركيا) مما يجعل المعرض يتقدم خطوات واسعة نحو خلق علاقات تجارية ناجحة مع الدول الإفريقية خاصة دول شرق القارة.

يفتتح المعرض رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة المهندس خالد أبو المكارم والذى قال إن المعرض يعد المنصة المثالية للتواصل ما بين أصحاب هذه الصناعة من صناع القرار والصناع والمطورين وغيرهم من المتخصصين،موضحا أن المعرض يقام مرة كل عام.

وأضاف أن دولة كينيا تعد من أهم الأسواق التى يتم تصدير المنتجات المصرية إليها فى مختلف مجالات الصناعات الكيماوية والأسمدة طبقاً لحجم الصادرات ومعدلات نموها حيث حيث بلغت قيمة صادرات مصر إلى كينيا لعام 2014 حوالى 283.69 مليون دولار، بينما بلغت واردات مصر من كينيا لعام 2014 حوالى 189.53 مليون دولار.

وقال أبو المكارم، إن العلاقات التجارية بين مصر وكينيا تشهد تطورا إيجابيا نتيجة عضوية البلدين فى تجمع الكوميسا، بالإضافة إلى توجه مصر الأفريقى لتغطية احتياجاتها من المنتجات والسلع من الدول الأفريقية وعلى رأسها دول الكوميسا، وذلك ليس بحثا عن التكلفة الأقل ولكن إيمانا بأهمية التعاون بين دول القارة بما يعود بالنفع على شعوبها، وإيمانا بأهمية تكتل الكوميسا كشريك تجارى مهم لمصر وبصفة خاصة كينيا ولما تقوم به الدولتين من دور ريادى يجعل التكتل منافسا للتكتلات الإقليمية الأخرى.

ويشارك بالمعرض 48 شركة مصرية بإجمالى مساحة 1397 مترا مربعا منهم 39 شركة فى تخصص منتجات اللدائن والبلاستيك والتعبئة والتغليف بإجمالى مساحة 1011 مترا مربعا ، و9 شركات من الصناعات الهندسية والمتخصصة فى صناعة الآلات والمعدات بإجمالى مساحة 386 مترا مربعا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة