ديفيد كاميرون يعترف باحتمال قيادة حملة للخروج من الاتحاد الأوروبى

السبت، 05 ديسمبر 2015 04:26 م
ديفيد كاميرون يعترف باحتمال قيادة حملة للخروج من الاتحاد الأوروبى ديفيد كاميرون
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الاتحاد الاوروبى



اعترف رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، بأنه قد يقود حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى إذا واصل قادة الاتحاد تجاهل مطالبه، طبقا لصحيفة "التليجراف" البريطانية.

وذكرت الصحيفة السبت، نقلا عن مصدر أن كاميرون أوضح لكبار الشخصيات فى حزبه بشكل خاص أنه سيقود حملة الخروج من الاتحاد الأوروبى إذا اعتبر أن حملة إعادة تفاوضه مع الاتحاد الأوروبى غير ناجحة.

وقال المصدر "إن كاميرون أوضح أنه إذا تم تجاهله تماما، أو إذا لم يمنحوه أى شيء فانه سيقود حملة المغادرة"، وأضاف أن ذلك شيئا يريد أن يفعله، ولكن فى ألأسابيع الأخيرة يبدو أنه لم يعد مستحيلا."

ونقلت الصحيفة عن مسئولين فى رئاسة الوزراء فى داوننج ستريت أن آفاق بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى ليست سوى "أفضل بقليل من 50%" من الخروج.

كان كاميرون قد صرح أمس أثناء زيارته لبلغاريا أنه يبذل أقصى جهد له للوصول إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبى فى إطار إعادة تفاوض بريطانيا حول عضويتها فى التكتل، معترفا بصعوبة الهدف الذى يسعى لتحقيقه، وهو تغيير الطريقة التى يعمل بها الاتحاد الأوروبى، واستبعد الوصول إلى اتفاق حول الإصلاحات التى ترغب بها بريطانيا خلال قمة الاتحاد الأوروبى فى وقت لاحق هذا الشهر.

وحدد كاميرون مطالبه بالإصلاح فى أربعة نقاط: هى عدم التمييز داخل الاتحاد الأوربى بين دول منطقة اليورو وسواها، والتركيز أكثر على القدرة التنافسية للسوق الواحدة، واستثناء بريطانيا من اتحاد أوثق، والسماح لها بفرض رقابة أكبر على هجرة المواطنين الأوروبيين ومنعهم من الحصول على إعانات لمدة أربع سنوات من تاريخ وصولهم للبلاد. وتعتبر منع المهاجرين من الحصول على إعانات أصعب المطالب وأكثرها إثارة للجدل.

وتصر رئاسة الوزراء البريطانية على أن مبدأ منع المهاجرين الجدد من الحصول على إعانات لمدة أربع سنوات "جزءا أساسيا" من إعادة التفاوض على الرغم من كونها واحدة من العقبات الرئيسية فى التوصل إلى اتفاق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة