أخبار السعودية اليوم: آليات تتيح للسوريين الزائرين العمل بتأشيرات مؤقتة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 05:21 م
أخبار السعودية اليوم: آليات تتيح للسوريين الزائرين العمل بتأشيرات مؤقتة لاجئون سوريون
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على معلومات، تفيد بأن ثلاث وزارات سعودية تضع حالياً اللمسات الأخيرة على آليات تتيح للسوريين الزائرين للبلاد الحصول على تصاريح تخول لهم العمل.

ولفتت أخبار السعودية اليوم، إلى حظر أنظمة العمل فى البلاد على القادمين بهذا النوع من التأشيرات العمل، إلا أن السعودية قررت منح المنتمين إلى خمس جنسيات (بينهم السوريون) معاملة خاصة، نظراً إلى الأوضاع السياسية التى تمر بها بلادهم.

أخبار السعودية اليوم


وقال المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل "اجتمع قبل نحو أسبوع الفريق الفنى المُشكل من جهات عدة، والمختص بوضع الآلية الفنية لتصميم وإصدار وتجديد وإلغاء تصريح العمل الموقت الخاص بالسوريين، وذلك لوضع الترتيبات اللازمة لهذه التصاريح"، مضيفاً: "يعمل هذا الفريق حالياً على الترتيبات التقنية والفنية والإلكترونية لهذا الأمر".

ومنح نظام العمل السعودى الجنسيتين السورية واليمنية استثناءات عدة، منها الإعفاء من الإبعاد، وهو الاستثناء الممنوح للجاليات البرماوية، والتركستانية، والفلسطينية.

كما أبرزت أخبار السعودية اليوم، خبر تعرض أحد مدافعى فريق الفاو للاعتداء بالضرب والطعن من جانب مجموعة من الجماهير بأحد الملاعب السعودية، قبل أن يتم نقل اللاعب للمستشفى.

واقتحمت بعض الجماهير المنتمية لنادى الوادى الأخضر، أرض الملعب عقب نهاية المباراة التى جمعت بين فريقى الوادى الأخضر والفاو، أمس السبت، بإحدى دوريات الدرجة الأدنى، بمدينة "الأمير ناصر الرياضية" بمحافظة "وادى الدواسر"، ودخلت فى مشادة كلامية حادة مع مدافع الفاو قبل أن تتحول لمرحلة التشابك بالأيدى.

وأوضحت أخبار السعودية اليوم، أن الحالة الصحية لمدافع فريق الفاو مستقرة، مشيرة إلى أن غياب الأمن أدى لحدوث هذا الاعتداء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة