بالفيديو.. 3 مفارقات تُنَصِب باسم مرسى خليفة لحسام حسن

الأحد، 06 ديسمبر 2015 02:17 ص
بالفيديو.. 3 مفارقات تُنَصِب باسم مرسى خليفة لحسام حسن باسم مرسى وحسام حسن
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ استقدام الزمالك للمهاجم باسم مرسى من صفوف الإنتاج الحربى مطلع الموسم الماضى، وتعقد الجماهير البيضاء آمالها على اللاعب ليكون خليفة لسلالة المهاجمين الكبار لدى قلعة ميت عقبة، أمثال على خليل وجمال عبد الحميد وعبد الحليم على وعبد الحميد بسيونى وحسام حسن.

مُن المفارقات أن تكون هناك 3 أشياء تُنَصِب باسم مرسى خليفة لحسام حسن فى تشابه على المستوى الدولى والمحلى.

هاتريك التصفيات الإفريقية

سجل باسم مرسى فى أول مشاركة مع المنتخب الوطنى بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017، الهاتريك الأول له فى مرمى تشاد.


كان حسام حسن قد سجل هاتريك هو الآخر فى مرمى زامبيا بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 1998، فبدايات باسم مرسى الدولية تجعله خليفة للعميد لو استمر على نفس المستوى مع الفراعنة.

14 كلمة السر فى تألق باسم والعميد

فى أمم إفريقيا 1998، سجل حسام حسن هدفاً ولا أروع بعد تمريرة ساحرة من حازم إمام نجم الزمالك السابق صاحب القميص رقم 14، وشكل الثنائى خطورة هجومية بالثنائيات الكروية بعد انتقال حسام حسن إلى الزمالك.


ثنائيات العميد والإمبراطور تشبه كثيراً الحالة التى كان عليها باسم مرسى فى موسمه الأول مع الزمالك بتسجيله 18 هدفاً بالدورى عندما كان يتلقى التمريرات السحرية لأيمن حفنى، خليفة حازم إمام فى القميص 14 بالقلعة البيضاء.


العميد وباسم يتوجان بالدورى فى الموسم الأول

بعد سيطرة حمراء على الدورى استمرت لسنوات استطاع حسام حسن التتويج مع الزمالك بالدورى فى موسمه الأول 2000/2001، وهو ما حدث أيضاً مع باسم مرسى فى الموسم الأول حيث استعاد أبناء ميت عقبة درع الدورى بعد غياب 11 عاماً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة