سياسى سورى: رموز المعارضة تصل السعودية غدا للمشاركة فى مؤتمر الرياض

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:23 م
سياسى سورى: رموز المعارضة تصل السعودية غدا للمشاركة فى مؤتمر الرياض عمر كوش المعارض السورى المستقل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر كوش، المعارض السورى المستقل، إنه تلقى دعوة من المملكة العربية السعودية للمشاركة فى اجتماع الرياض عن الأزمة السورية، مضيفًا أن جميع رموز المعارضة المشاركين سيصلون الرياض غدًا الثلاثاء.

وأضاف كوش، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامية سنار سعيد، أن مؤتمر الرياض سيجمع مختلف أطياف المعارضة السورية بشقيها السياسى والعسكرى، وبالتالى فهو أوسع تمثيل للمرة الأولى في تاريخ المعارضة السورية، معربًا عن آماله فى الخروج بورقة موحدة تشمل رؤية واحدة للمعارضة تجاه مستقبل سوريا، وطبيعة الأوضاع السياسية والمرحلة الانتقالية.

وتابع المعارض السورى: "من المفترض أن يختار المشاركون فى مؤتمر الرياض وفدًا للتفاوض من أجل اللقاء المرتقب مع وفد النظام السورى، وفقًا لما وضعته مجموعة الاتصال باجتماعات فيينا 2" لافتًا إلى أن المهمة كبيرة والاستحقاقات أكبر، وأن المعارضة من الممكن أن تشكل رقمًا صعبًا فى معادلة الحل السياسى فى سوريا.

واختتم كوش: "طيف واسع من المعارضة، ملئ بالاختلافات والتنوع الأيديولوجى، وبالتالى يجب أن تكون الأطراف على مستوى المسئولية، حتى تجد أرضية مشتركة ينطلق من خلالها الحوار مع النظام السورى، وهو التحدى الأكبر فى الوقت الراهن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة