من بيل جيتس لـ تيم كوك..أبرز شخصيات تكنولوجية تبرعت بثرواتها لصالح الخير

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 06:11 م
من بيل جيتس لـ تيم كوك..أبرز شخصيات تكنولوجية تبرعت بثرواتها لصالح الخير تيم كوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن مارك زوكربيرج أشهر عباقرة التكنولوجيا الذين قرروا التبرع بثرواتهم لصالح الخير أو نهضة المجتمع، بل سبقه الكثير من الشخصيات البارزة فى عالم التكنولوجيا الذين فكروا فى حال الفقراء وغير القادرين ولم تمنعهم حياة البذخ من مساعدة غيرهم، ونرصد فيما يلى أبرز رجال التكنولوجيا الذين تبرعوا بثرواتهم.

تيم كوك


صرح "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل، عن نيته بالتبرع بثروته كاملة لصالح المنظمات الخيرية، والتنازل عنها لصالح المنظمات والمؤسسات الخيرية المعنية بالنهوض بالمجتمع ومكافحة الأمراض وتعليم الفقراء والمحتاجين وتوصيل الأدوية والطعام للمحتاجين.

ورغم انتقاده ومهاجمته كونه مثلى الجنس إلا إنه لا يعبأ بما يقال عليه، ويلتزم بدوره الكبير ومسئوليته فى خدمة المجتمع، حيث تبرع عام 2012 بمبلغ 50 مليون دولار لصالح مركز RED Product للوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى 50 مليون دولار أخرى لمستشفيات جامعة ستانفورد.

الوليد بن طلال


أعلن الأمير بن طلال عن تبرعه بثروته كاملة لصالح الأعمال الخيرية، وهو القرار الذى فاجأ الجميع، حيث يقدم الوليد بن طلال نحو 32 مليار دولار لصالح الأعمال الخيرية فى المملكة العربية السعودية والعديد من دول العالم، موضحا أنه بصدد النهوض بالعالم وإصلاح المشاكل المجتمعية المختلفة على مراحل منظمة ومدروسة على أعوام طويلة.

بيل جيتس


لن يترك "جيتس" لأولاده سوى جزء قليل من ثروته يكفيهم لعيش حياة كريمة فقط، حيث تبرع بجزء كبير من ثروته يصل لنحو 30.2 مليار دولار أى حوالى 37% من صافى ثروته، لصالح الأعمال الخيرية فى العالم أجمع والنهوض بالإنسان، وأسس هو وزوجته عام 2000 منظمة خيرية أطلقوا عليها اسم "بيل ومليندا جينتس" وتهدف إلى الحد من الفقر والمرض والنهوض بالرعاية الصحية فى الولايات المتحدة.

مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك المتهم بالتهرب من الضرائب


رغم الانتقادات الطائلة التى وجهت لمؤسس فيس بوك "مارك زوكربيرج" عند إعلانه عن التبرع بنحو 99% من ثروته لصالح النهوض بالتعليم، إلا كان له العديد من المبادرات الخيرية ومن أهمها تبرع زوجته الطبيبة "بريسيلا تشان"، حيث أسس الثنائى مبادرة " تشان زوكربيرج" المعنية بتمويل المنظمات الخيرية وحل المشكلات المجتمعية النهوض بالتعليم، كما تبرعت " بريسيلا" من قبل بمبلغ 25 مليون دولار لمكافحة الايبولا، بالإضافة إلى تبرعهما بـ 20 مليون دولار لصالح ربط الصفوف الدراسية بشبكة الإنترنت.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة