أخبار المغرب اليوم.. إقامة صلاة الاستسقاء بمحافظات المملكة لندرة الأمطار

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:06 م
أخبار المغرب اليوم.. إقامة صلاة الاستسقاء بمحافظات المملكة لندرة الأمطار الملك محمد السادس عاهل المغرب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، الثلاثاء، على قرار العاهل المغربى الملك محمد السادس، بإقامة صلاة الاستسقاء بسبب قلة الأمطار فى المغرب فى هذه الفترة، وما يرافق ذلك من تأثير سلبى على الزراعة المغربية التى تعتمد بنسبة كبيرة على مياه المطر.

وعبر بلاغ لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، فقد قرر العاهل المغربى الملك محمد السادس، أن تقام هذه الصلاة "تضرعًا إلى الله أن يسقى عباده، وينشر رحمته، ويحيى بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى".

وجاء فى أخبار المغرب اليوم أيضًا أن -أمير المؤمنين- (الوصف الدينى للملك فى الدستور المغربى) قرر إقامة هذه الصلاة "جريًا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم فى الاستسقاء كلما انحبس المطر"، وستقام هذه الصلاة بالمصليات والمساجد الجامعة.

ودأبت وزارة الأوقاف المغربية على إعلان صلاة الاستسقاء كلما بدأ الموسم الزراعى بشح فى تساقط الأمطار.

وتشكّل الزراعة نسبة 15% من الناتج المغربى الخام، وتهمين على حوالى 40% من مناصب العمل فى المغرب، كما أن المغرب، أطلق مخططًا اقتصاديًا فى المجال الفلاحى تصل تكلفة الاستثمارات فيه إلى 170 مليون دولار على مدى 10 سنوات.

ومن أخبار المغرب اليوم أيضًا ما ذكرته وكالة المغرب العربى للأنباء أن إرهابيًا كان يستعد لتنفيذ هجمات إرهابية فى أماكن مختلفة من البلاد، وكان الأمن المغربى قد اعتقل مواطنين تركيين ومغربيًا ثالثًا، أواخر نوفمبر الماضى، بعد الاشتباه فى تعاونهم مع التنظيم المتطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة