الجماعات المتطرفة بسوريا تستعين بنظارات للرؤية الليلية وأسلحة متطورة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:28 م
الجماعات المتطرفة بسوريا تستعين بنظارات للرؤية الليلية وأسلحة متطورة الجماعات المتطرفة بسوريا تستعين بأسلحة متطورة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم مواطن أمريكى من أصل سورى يدعى "أمين البارودى" بتهريب مجموعة من البندقيات والنظارات المتطورة المخصصة للرؤية الليلية وغيرها من المعدات ذات الطراز العسكرى من الولايات المتحدة للمتشددين الإسلاميين فى بلاده.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أحضر "البارودى" العتاد لسوريا ورتب عددا من شحنات أخرى بين عامى 2011 و2013، وقال ممثلو الادعاء الاتحادى إن هذه المعدات العسكرية تذهب لجماعة أحرار الشام المسلحة والتى تهدف إلى إقامة دولة إسلامية فى سوريا وتحارب جنبا إلى جنب مع الفرع الرسمى لتنظيم القاعدة هناك.

فوفقا للائحة الاتهام فى فبراير 2013،، استقل الرجل البالغ من العمر 50 عاما رحلة من لوس أنجلوس إلى تركيا حاملا 14 حقيبة يبلغ وزنها أكثر من 600 باوند، وقال الادعاء إنه جلب البضائع عبر الحدود إلى سوريا وعاد إلى لوس أنجلوس بعد شهر عائدا بحقيبتين فقط.

واعتُقل البارودى يوم الخميس فى مطار واشنطن دالاس الدولى، على الرغم من أنه ليس متهما بشحن الأسلحة الشحن، ونظارات للرؤية الليلية، والسترات الواقية من الرصاص وغيرها من البنود، ولكن تصديرها إلى سوريا لأنها مصممة للمدنيين ويمكن استخدامها لأغراض عسكرية هناك.

ولم تكن هذه الأسلحة أو المعدات الوحيدة التى يتم اكتشافها فى يد الجماعات الإسلامية المختلفة أو فى يد داعش، حيث يستعين التنظيم الإرهابى الأشهر فى العالم بكافة التكنولوجيا الممكنة مثل الهواتف المشفرة وتطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة التحكم عن بعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة