صحيفة إسبانية: توافق مصر واليونان يعزز من استقرار الشرق الأوسط وأوروبا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 11:10 ص
صحيفة إسبانية: توافق مصر واليونان يعزز من استقرار الشرق الأوسط وأوروبا الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة الدياريو الإسبانية على اتفاق رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس والرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة التعاون، وقالت الصحيفة أن "هذا التعاون بين مصر واليونان سيساهم بشكل كبير فى استقرار الشرق الأوسط وأوروبا معا، خاصة وأن هذا الاتفاق يتضمن مناطق الصراع فى سوريا وليبيا وفلسطين والإنقسام فى قبرص".

وأشارت الصحيفة إلى أن اليوم تعقد قمة ثلاثية فى أثينا بين تسيبراس والسيسى والرئيس القبرصى نيكولاس اناستاسيادس، وذلك من أجل تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الثلاث فى المنظمات الدولية وفى مجالات الاقتصاد والطاقة والأمن وتعزيز السلام".

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسى أكد أن مصر تتجه إلى العودة للديمقراطية بعد عامين من الثورة مشيرا إلى أن ما حدث فى يونيو 2013 والثورة التى أطاحت بالرئيس السابق محمد مرسى لم يفهمها بعض الدول الأوروبية"، كما أنه طالب بمساعدة أوروبا لمنع تهريب الأسلحة عبر الحدود مع ليبيا، وقال إنه ينبغى أن يكون هناك تحرك دولة لوقف تهريب الأسلحة إلى ليبيا".

وهنأ تسيبراس السيسى بأن مصر "تمكنت من استعادة الاستقرار الداخلى"، مضيفا "يمكننا فقط تخيل الوضع إذا كان فى هذه اللحظة أن تتبع زعزعة استقرار مصر".

كما أن الطرفين اتفقا على العمل لمواجهة الإرهاب المتمثل فى تنظيم داعش، وتبادل المعلومات بين وزارتى الدفاع والداخلية"، وأيضا اتفقا على تعزيز شبكات الطاقة والنقل والاتصال بين اليونان ومصر"

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة