مؤتمر فرنسى يناقش "كيف تصبح الرئة مرآة ذات وجهين للأمراض غير الرئوية؟"

الأحد، 01 فبراير 2015 10:36 ص
مؤتمر فرنسى يناقش "كيف تصبح الرئة مرآة ذات وجهين للأمراض غير الرئوية؟" صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش مؤتمر أمراض الرئة المنعقد حاليا فى مدينة ليل الفرنسية كيف يمكن أن تكون الرئة مرآة لأمراض أخرى غير الأمراض الرئوية المعروفة وهى السعال والصفير والبصق والنزيف فى بعض الأحيان وضيق فى التنفس وآلام الصدر، وهى أعراض مضنية وذلك بسبب نقص الأوكسجين هذا ما يحلله دكتور أمراض الرئة الفرنسى مارك هومبير المشارك فى المؤتمر.

وأوضح الطبيب الفرنسى أن هناك شكوى من بعض المرضى من آلام فى الرأس مما يسبب صعوبة فى التنفس التى تؤدى إلى زيادة فى الضغط على ديوكسيد الكربون فى الدم وبعض آلام الرأس تكون مرتبطة بسرطان الرئة وذلك حتى فى غياب مكان المرش فأن خلايا الأورام تقوم بإفراز بلا حق لهرمون مضاد إدرار البول، مما يشير إلى وجود استسقاء موضعى فى المخ مما يسبب ألما فى الرأس.

كما نجد لدى بعض المرضى الذين يعانون من استرخاء فى الجفن مما يكشف عن التهاب أورام فى الرئة فى المنطقة العليا كما أن هذا الاسترخاء يكون مرتبطا بورم فى غدة صغيرة صماء قرب قاعدة العنق وهى تقوم بإفراز أجسام مضاده ذاتيه مما يسبب مرض الوهن وهو مرض جهاز المناعة.

وأشار الدكتور مارك هومبير إلى أن الشكوى من الإرهاق العام وكل الأعضاء، تنذر بالإصابة بمرض السل أو بمرض نادر مثل الضغط العالى لشرايين الرئة، كما أن آلام فى البطن تكون مرتبطة بالتهاب فى الرئة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة