فوز آرصلان المدعوم من أردوغان برئاسة المحكمة الدستورية العليا بتركيا

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 12:11 م
فوز آرصلان المدعوم من أردوغان برئاسة المحكمة الدستورية العليا بتركيا أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز زهنى آرصلان الرئيس السابق لأكاديمية الشرطة، بانتخابات رئاسة المحكمة الدستورية العليا بتركيا خلفا للرئيس الحالى هاشم كلج، الذى أعلن التخلى عن منصبه اعتبارا من اليوم الثلاثاء، بدلا من انتظار انتهاء ولايته الرسمية بسبب إحالته إلى التقاعد.

وذكرت محطة(سى. إن.إن.تورك) -فى نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء- أن آرصلان الذى كان يسعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لتوليه رئاسة المحكمة، فاز بأغلبية أصوات أعضاء المحكمة الدستورية، فيما أكد كلج أنه سيواصل "الدفاع عن الحريات والحقوق الأساسية وحيادية القانون مهما كلف الأمر، ومهما غضبت بعض الأطراف"، فى إشارة إلى أردوغان الذى كان كلج من أبرز منتقديه.

وفى سياق متصل، فاز إسماعيل رشدى جيريت رئيس محكمة العقوبات برئاسة محكمة الاستئناف بعد إحالة الرئيس الحالى على آلكان للتقاعد والذى ظهرت بحقه مزاعم بأنه من أنصار الداعية الإسلامى فتح الله جولن.

وأشار مراقبون إلى أن انتخابات المحكمة الدستورية قد تأجلت مرتين بسبب عدم التوصل للنصاب القانونى جراء المنافسة الحادة بين رئيس الجمهورية أردوغان والرئيس الحالى للمحكمة الدستورية كلج حول اختيار الرئيس الجديد، حيث قدم أردوغان دعمه لآرصلان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة