مارك زوكربيرج يطلق مبادرة "Internet.org" فى 6 مدن هندية جديدة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 12:22 م
مارك زوكربيرج يطلق مبادرة "Internet.org" فى 6 مدن هندية جديدة مارك زوكربيرج مع مجموعة من الطلاب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعى الأكثر شهرة فيس بوك عبر صفحته الخاصة على الموقع، عن نجاحه فى إطلاق مبادرة Internet.org والتى تهدف إلى إيصال خدمة الانترنت لجميع سكان العالم، فى 6 مدن هندية جديدة.

وسيتمكن سكان هذه المدن الستة استخدام الانترنت بسهولة فى شتى المجالات الخاصة بالصحة والتعليم وغيرها من المجالات الحيوية والمهمة، حيث اكتشف "زوكربيرج" بمساعدة فريقه أن هناك مليون شخص هندى لا يتمتعون بخدمات الانترنت، ولا يحظون بنفس الفرص التى نستمتع بها.

أكد "زوكربيرج" أنه بالرغم من أن الطريق مازال طويلا ويحتاج الكثير من الجهد لإيصال الانترنت لباقى المدن الهندية، إلا أنه متفائل من نجاحه فى دعم هذه المدن الستة بخدمة الانترنت، مما يعجل من عملية التطور والتغير.

كما نشر "زوكربيرج" صورة له فى إحدى القرى الهندية الصغيرة بعد أن وصل لها الانترنت فى أكتوبر الماضى، مع مجموعة من الطلاب أثناء تعلمهم استخدام الانترنت لأول مرة.

جدير بالذكر تعاون شركة فيس بوك مع العديد من الشركات الكبرى مثل سونى إريكسون وسامسونج ونوكيا وكوالكوم، بالإضافة إلى شركة MediaTek وأوبيرا، والعديد من شركات الاتصالات لتسهيل الوصول إلى الإنترنت والبيانات والوصول إلى تقنيات رخيصة.


موضوعات متعلقة:

مؤسس فيس بوك:لدينا 1.39مليار مستخدم شهريا و30مليار رسالة"واتس آب"يوميا

مارك زوكربيرج يختار أن يكون مثقفا ويقرأ كتابا كل أسبوعين كتحد له خلال2015












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة