الأرصاد الأردنية:عمان تتأثر بكتلة هوائية باردة يصاحبها منخفض جوى

الأربعاء، 11 فبراير 2015 01:37 م
الأرصاد الأردنية:عمان تتأثر بكتلة هوائية باردة يصاحبها منخفض جوى طقس سيئ ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية اليوم الأربعاء بأن المملكة تتأثر حاليا بكتلة هوائية باردة يصاحبها منخفض جوى يستمر حتى مساء الجمعة المقبل، ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية فى ساعات المساء وأيضا بالليل فوق المرتفعات الجبلية الوسطى والجنوبية على أن تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

ووفقا للدائرة، فإن الطقس سيبقى غدا "الخميس" باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع هطول الأمطار بين الحين والآخر فى شمال ووسط المملكة كما يتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى، وأن يمتد تساقط الأمطار والثلوج فى ساعات الليل إلى المرتفعات الجنوبية، وأن تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

أما الجمعة فسيبقى الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا ويتوقع هطول الأمطار بين الحين والآخر، وسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية، وفى ساعات الليل يتوقع أن يتشكل الانجماد فى معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية، وأن تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة فى عمان اليوم ما بين (9و2 درجة مئوية) وفى العقبة (22 و11 درجة) وفى الأغوار (15 و8 درجة) وفى المناطق الشمالية (11 و4 درجة)، وفى الجنوبية (9 وصفر) وفى الشرقية (12 وصفر درجة مئوية).

ووفقا لمركز (طقس العرب) الإقليمى للأرصاد والتنبؤات الجوية فى مجمع الملك حسين للأعمال، سيتعرض إقليم الشمال لتساقط الثلوج تدريجيا مع ساعات العصر وفى المساء سيتساقط على المناطق الجبلية الشمالية التى يزيد ارتفاعها على 800 متر.

ومن المتوقع تراكم الثلوج بشكل قد يعيق بعض مظاهر الحياة العامة فى المناطق التى يزيد ارتفاعها على 900 متر فى شمال المملكة ومنها أعالى مدينة عجلون كما يحتمل تراكم الثلوج فوق المناطق الجبلية المرتفعة فى محافظة المفرق.

أما إقليم الوسط، فسوف تتساقط الثلوج لعدة ساعات فقط ليلة الأربعاء/الخميس فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية الوسطى التى يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر ولاسيما المرتفعات الشمالية الغربية.

كما يتوقع تراكم الثلوج بشكل قد يعيق بعض مظاهر الحياة العامة ولكن بشكل مؤقت ولعدة ساعات فى المناطق التى يزيد ارتفاعها على 900 متر فى أجزاء من وسط المملكة وتشمل الأحياء الشمالية الغربية من العاصمة..وبالنسبة لإقليم الجنوب فسوف تتساقط ثلوج متقطعة فوق محافظة الكرك والطفيلة ولاسيما فى مناطق المزار الجنوبى بالإضافة إلى بعض ألوية ومناطق محافظة معان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة