"تنظيم الاتصالات" يطرح مناقصة لتوفير أجهزة استقبال البث الرقمى فى أبريل

الخميس، 12 فبراير 2015 03:18 م
"تنظيم الاتصالات" يطرح مناقصة لتوفير أجهزة استقبال البث الرقمى فى أبريل المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم طرح مناقصة فى أبريل المقبل لتوفير أجهزة البث التليفزيونى بأسعار منخفضة،

وأضاف العلايلى، أن الجهاز يسعى إلى توفير هذه الأجهزة لكافة المستخدمين الذين يحتاجونها، مؤكدا أن عدد الأجهزة المطلوب قد يصل إلى 5 ملايين جهاز.

ويتم البدا فى خطة التحول تدريجيا فى يونية القادم وتستمر من عام ونصف الى عامين، ويتيح البث التليفزيونى الرقمى للمواطنين استقبال محطات تليفزيونية أكثر وبجودة وتكنولوجيا عالية من البث التماثلى العادى.

وتخصص الترددات التى سيتم إخلائها من الإذاعة والتليفزيون فى تطبيقات أخرى، حيث توجد لجنة مشكلة فى الجهاز بشان هذا الأمر، كما يساهم التحول للبث الرقمى فى توفير ترددات جديدة لخدمات الجيل الرابع التى سيتم إطلاقها عام 2016.

ويتعين على المستخدمين الذين لا يمتلكون أجهزة تليفونية رقمية الاستعانة بأجهزة اليكترونية تمكنهم من استقبال البث set top box .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة