مفاجأه.. تلاميذ مدرسة بالمنيا بدون كتاب التاريخ من الفصل الدراسى الأول

الخميس، 12 فبراير 2015 07:05 ص
مفاجأه.. تلاميذ مدرسة بالمنيا بدون كتاب التاريخ من الفصل الدراسى الأول اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مضى أسبوع من الفصل الدراسى الثانى بدأ أولياء الأمور يطالبون مجالس أمناء المدارس بعقد جمعية عمومية لمناقشة الوضع المتردى فى نتيجة الفصل الأول خاصة فى مادة التاريخ، حيث فجر أولياء أمور مدرسة ريدة الإعدادية بالمنيا مفاجأة أن أبناءهم بالصف الأول الإعدادى وقد أدوا الامتحان ولم يتسلموا كتاب التاريخ، ما تسبب فى رسوب أكثر من 100 تلميذ فى المادة.

وقال أولياء الأمور إن كتاب العلوم تم توزيعه على الطلاب قبل انتهاء التيرم الأول بأسبوع واحد فقط، ما تسبب فى خروج النتيجة بشكل لا يرضى القائمين على العملية التعليمية أو أولياء الأمور.

من ناحية أخرى مازال الطلاب فى عدد كبير من مدارس محافظة المنيا لم يتسلموا الكتب المدرسية فى المواد المقررة فى الفصل الدراسى الثانى بسبب تحدى المدارس لقرار وزير التربية والتعليم، الذى ينص على عدم ربط الكتب المدرسية بالمصروفات، إلا أن المدارس تتخذ من ضعف ميزانيتها حجة وتمنع الكتب المدرسية عن التلاميذ رغم انتهاء الأسبوع الأول من الدراسة ما دفع الكثير من أولياء الأمور إلى رفض دفع المصروفات واللجوء إلى الكتب الخارجية لتعويض أبنائهم عن الكتاب المدرسى.

وأكد عدد كبير من أولياء الأمور الذين رفضوا ذكر أسمائهم حتى لا يلحق الضرر بأبنائهم أن المدارس فى كثير من القرى والنجوع تعجز عن سد النقص فى كثير من المواد الأساسية خاصىة الرياضيات والعلوم والعربى، الأمر الذى تسبب فى سوء مستوى العملية التعليمية فى عدد كبير من المدارس.

وطلب أولياء الأمور من اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا التدخل بشكل قاطع وحاسم حرصا على التلاميذ.

من ناحيته قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم بالمنيا إن الكتب التى وصلت المخازن تم توزيعها على المدارس، وأن هناك لجانا تمر على المدارس للتأكد من عملية توزيع الكتب المدرسية وأنها ليست مرتبطة بالمصروفات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة