مهاب مميش:شركات النقل البحرى بمارسيليا مستعدة للمشاركة بمشروع قناة السويس

الخميس، 12 فبراير 2015 02:59 ص
مهاب مميش:شركات النقل البحرى بمارسيليا مستعدة للمشاركة بمشروع قناة السويس مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أمس الأربعاء بمدينة مارسيليا بفرنسا سلسلة من اللقاءات مع كبريات شركات النقل البحرى، بحضور قنصل مصر فى مارسيليا السفير طارق يوسف، وذلك للترويج لمشروع محور قناة السويس، وتوجيه الدعوة للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى بمدنية شرم الشيخ بمارس المقبل.

وقال الفريق مميش -لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن رؤساء شركات النقل البحرى الفرنسية بمارسيليا - التى يوجد بها أكبر موانئ فرنسا التجارية- أبدوا استعدادهم التام للمشاركة فى مشروعات تنمية محور قناة السويس، كما أشادوا بفكرة القناة الجديدة، نظرا لما ستوفره من وقت وبالتالى من تكلفة للرحلة البحرية.

وأشار إلى أن اجتماعاته استهدفت استقدام أكبر عدد من شركات الملاحة والخطوط الملاحية وتشجيعها على الاستثمار بمنطقة قناة السويس وشرح فكرة قناة السويس الجديدة ومدى اللاستفادة التى ستعود على الشركات العالمية من هذا المشروع.

وأضاف أنه تم بحث زيادة معدلات مرور السفن بعد إنشاء قناة السويس الجديدة، فضلا عن التعرف على مطالب هذه الشركات للمشاركة فى مشروعات التنمية فى تلك المنطقة.

كما استعرض الفريق مميش الجوانب والتفاصيل الفنية للمشروع والعائد، الذى يمكن أن يعود على التوكيلات الملاحية وعلى التجارة العالمية من إنشاء القناة الجديدة، وكذلك فرص الاستثمار، لا سيما فى مجال النقل البحرى وفى اللوجيستيات والقيمة المُضافة فى الصناعات التكميلية.

وكان الفريق مميش قد ترأس أمس الوفد المصرى الذى شارك فى أعمال المنتدى الاقتصادى العربى الفرنسى السنوى الذى نظمته الغرفة التجارية العربية الفرنسية بباريس تحت عنوان "شراكة استراتيجية" وحلت مصر ضيفة شرف لهذا العام.

كما التقى على هامش المنتدى الرئيس المشارك للمجلس الفرنسى المصرى للأعمال باتريك لوكاس ووفد من رؤساء كبرى الشركات الفرنسية العاملة فى مجالات متعددة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة