بكل سهولة.. تعرف على الشخص المرتبك من خلال حركاته

الجمعة، 13 فبراير 2015 09:05 م
بكل سهولة.. تعرف على الشخص المرتبك من خلال حركاته شخص مرتبك – أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر لغة الجسد من الأشياء المهمة التى تساعد الإنسان على فهم الأشخاص الذين يتعامل معهم دون أن ينطقوا، وتوضح خبيرة التنمية البشرية آلاء فايز الخلالى، بعض الوضعيات المختلفة للإنسان التى يمكن أن توضح شعور هذا الشخص بحالة من الارتباك والقلق.
وأوضحت أن الإنسان الذى يقوم بوضع سيجارة فى فمه أو وضع أى شىء أخر عندما يعرض عليه شخص ما أى فكرة أو منتج، فإن هذا يدل على أنه غير مرتاح ولا تعجبه هذه الفكرة ويرغب فى الانسحاب.

أما الشخص الذى يحاول إخفاء وجهه خلف أيديه من خلال وضع اليدين كحاجز يفصل الإنسان عن أى خطر هو دليل على شعور هذا الإنسان بالخوف الشديد من هذا الموقف الذى يواجهه، لكن يمكن التغلب على هذا الموقف من خلال إعطائه أى شيء ليمسك به.

رفع اليدين للأعلى يعتبر دليل على خوف هذا الإنسان وشعوره بالارتباك والتوتر والخوف مما يواجهه، والتى قد تظهر عندما يتم تأنيب هذا الشخص، فى حالة الشخص الذى يشبك يديه الاثنين معًا ويوجه إصبع الإبهام إلى الأعلى فهو يشعر بحالة من القلق، إلا أنه يحاول إخفاءها ويدعى العكس، فى حين أن الذى يشبه يديه ويترك أصابع الإبهام مرتخية وموجهة للأسفل فهو دليل أن هذا الشخص لطيف ويسعى للتفاهم العقلى.

كذلك بالنسبة للشخص الذى يمسك بإحدى يديه اليد الأخرى، فهو يشعر بحالة من الارتباك والقلق وعدم الشعور بالأمان، ونلاحظ الكثير من الناس قد يقومون بهذه الوضعية عندما يكونون فى مواقف عامة مثل إلقاء خطابات أو الوقوف أما جمهور كبير.

الموضوعات المتعلقة:

5 أدلة على أن المصريين "ما بيتجمعوش غير فى المصايب



اعرف شخصية الآخرين من خلال طريقة تدخينهم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة