سقوط مسجل خطر يدير صفحة إخوانية تحرض ضد الجيش والشرطة بالإسكندرية

الجمعة، 13 فبراير 2015 11:48 ص
سقوط مسجل خطر يدير صفحة إخوانية تحرض ضد الجيش والشرطة بالإسكندرية صورة ارشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية فى القبض على أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بالقاهرة والقائم على إدارة صفحة "المقاومة الشعبية بالإسكندرية" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمحرضة على العنف وإثارة الفوضى والتعدى على القوات الأمنية.

ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المتورطين فى إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة وإثارة الفوضى، توصلت الجهود إلى وجود صفحة باسم (المقاومة الشعبية بالإسكندرية) تتضمن عبارات تحريضية ضد رجال الشرطة.

وأكدت عملية الفحص أن الصفحة تحتوى على بيانات وصور شخصية لعدد من ضباط الشرطة ونشر مقاطع فيديوهات لبعض الأعمال التخريبية والإشادة بمن يقومون بارتكاب تلك الأعمال، وتوجه الدعوة للتظاهر غير السلمى.

وعقب تقنين الإجراءات تم تتبع الصفحة وتبين قيام المسجل خطر علاء مظهر محمد أحمد عبدالسلام حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بمحافظة القاهرة، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى (5) قضايا (إيصالات أمانة) آخرها القضية رقم 3747 لسنة 2010 جنح شمال سيناء بالسجن سنة مع النفاذ بإدارة الصفحة.

وعلى الفور تم التنسيق مع قطاعى مصلحة الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن الإسكندرية وتم ضبطه وبحوزته (حاسب آلى، هاتف محمول) وبفحصهما تبين وجود دلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة.

وباستكمال الفحص تبين قيامه بإدارة حسابين آخرين يدير من خلالهما تلك الصفحة وصفحة أخرى باسم (سنظل صامدون) يحرضون على العنف ضد رجال الشرطة.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وارتباطه بتنظيم الإخوان الإرهابى واشتراكه فى التظاهرات المؤيدة للتنظيم وسابقة تردده على اعتصام رابعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالرسول

ليسوا مصرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة