"الأمم المتحدة للطفولة وكلية لندن" تبحثان حماية الأطفال على الإنترنت

السبت، 14 فبراير 2015 03:33 ص
"الأمم المتحدة للطفولة وكلية لندن" تبحثان حماية الأطفال على الإنترنت أطفال على الإنترنت - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد كلية لندن للاقتصاد بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ، ورشة عمل حول حقوق الأطفال فى العصر الرقمى اليوم السبت وتشارك مصر فى هذه الورشة ، لمناقشة حقوق الأطفال من حيث المواد المعروضة ، والحماية والمشاركة وما إذا كانت هذه الحقوق تشهد تقدماً أم تراجعاً فى العصر الرقمي.
تهدف ورشة العمل إلى وضع تصور عام حول المخاطر والفرص المتاحة أمام الأطفال حول العالم مع تنامى الوصول إلى التكنولوجيات المعتمدة على الإنترنت ، وإعادة النظر فى أجندة البحث والسياسة التى تشهد توسعاً كبيراً فى دول الشمال من خلال مناقشة الأسئلة والمخاوف التى تنشأ فى دول الجنوب.

وترمى ورشة العمل إلى الآخذ فى الاعتبار ما يمكن تعلمه من التجارب البحثية والخبرات المنهجية من المشروعات مثل مشروع أطفال على الإنترنت للاتحاد الأوروبى والمشروعات ذات الصلة مثل السلوك الصحى لأطفال المدراس ، ومناقشة المزايا والتحديات والأخلاقية والاحصائية والتطبيقية والسياسية التى تطرحها مختلف المقاربات الموحدة والسياقية للأبحاث عبر الثقافات.

وتجمع ورشة العمل 25 شخصاَ بمن فيهم الخبراء فى مجال حقوق الأطفال الرقمية، والمتخصصين فى بحث الاستبيانات القومية، والمناهج التشاركية، والسياسات القائمة على الأدلة، وكذلك المتخصصين من مختلف القارات، ويمثل مصر فى الحدث خبير من خبراء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة