غضب بين طلاب طب قصر العينى بسبب إزالة أكشاك الأسر الطلابية

السبت، 14 فبراير 2015 11:39 ص
غضب بين طلاب طب قصر العينى بسبب إزالة أكشاك الأسر الطلابية صورة ارشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين طلاب كلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، بعد اجتماع مطول عقده الدكتور فتحى خضير، عميد الكلية، مع عدد من الطلاب بأحد المدرجات، وإعلانه عددا من القرارات منها إلغاء فريق "الكام تيم"، بحجة عدم وجود قواعد لذلك الفريق، الذى يعمل على زرع كاميرات داخل المدرجات ويقوم بنقل حى ومباشر للمحاضرات، على حد وصف الطلاب.
وأوضح الطلاب للعميد استياءهم الشديد من معاملة موظفى الشئون الإدارية بالكلية وتعنتهم الشديد خلال إنهاء أوراقهم الخاصة بهم.

وأضاف عدد من طلاب طب قصر العينى بجامعة القاهرة، أن الكلية أزالت جميع الأكشاك الخاصة بنشاط الأسر الطلابية والنماذج الطبية، بدعوى أنها مكان للعمل السياسى، ومنعا لوجود أى تجمعات حزبية من خلال تلك النشاطات.

وأكد عدد من الطلاب أن الدكتور فتحى خضير عميد الكلية، هدد بفصل أى طالب سيقف احتجاجا على تلك القرارات، أو ينظم وقفة احتجاجية للطلاب المحبوسين، أو الخروج فى مظاهرات داخل حرم الكلية والمستشفيات.

ومن جانبه قال الدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب قصر العينى، بجامعة القاهرة، إنه بالنسبة لإلغاء الأنشطة الطلابية داخل الكلية، لم يصدر قرار بذلك، مؤكدا أن الطلاب ينظمون الكثير من الفعاليات، لافتا إلى إقامة عدد من الحفلات الغنائية بالفصل الدراسى الأول، مضيفا أنه لا نية لإلغائها.

وأضاف خضير، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة لقرار إلغاء فريق "الكام تيم"، بحجة عدم وجود قواعد لذلك الفريق، لا يوجد مشاكل تماما مع الفريق، ولكن يوجد بعض من الأساتذة يرفض تسجيل المحاضرة الخاصة بها، وهذا يرجع إلى الحرية الشخصية للدكتور، وأنه تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات، لتنفيذ مشروع تصوير المحاضرات وتسجيله ونقله على القناة الخاصة بموقع الكلية، وجارى تنفيذ المشروع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة