الصحة: افتتاح 26 عيادة لعلاج "السكر" بالقاهرة والمحافظات

الأحد، 15 فبراير 2015 09:34 م
الصحة: افتتاح 26 عيادة لعلاج "السكر" بالقاهرة والمحافظات وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام الحفناوى عميد معهد السكر التابع لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة تستعد لافتتاح 26 عيادة لعلاج السكر بالتعاون مع شركة نوفونورديسك فى مختلف محافظات الجمهورية لتخدم أكثر من 100 ألف مريض سكر سنويًا، بهدف الوقاية والتوعية بمضاعفات مرض السكر .

وقال الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر فى تصريحات صحفية مساء اليوم إن شركة نوفونورديسك رائدة صناعة الأنسولين فى العالم وتهدف لافتتاح 5 عيادات سنويًا، تخدم 25 ألف مريض سكر سنويًا، بمتوسط 5 آلاف مريض للعيادة الواحدة، على أن تستوعب العيادة الواحدة 60 ألف زيارة سنويًا للكشف الدورى على المرضى ومتابعة حالاتهم ومساعدتهم على التعايش الطبيعى مع المرض باتباع نظم طبية وغذائية سليمة.

وأضاف الدكتور محمد الضبابى، مدير عام شركة نوفونورديسك مصر، "تحرص نوفونورديسك على القيام بمسئوليتها الاجتماعية، حيث أن دور الشركة لايقتصر فقط على إنتاج أدوية علاج مرض السكر،بل يمتد للمشاركة بإيجابية فى أى مبادرة وطنية من شأنها رفع التوعية والمساهمة فى محاصرة مرض السكر يدًا بيد مع جهود وزارة الصحة المتواصلة فى هذا الشأن".

وأوضح الضبابى أن العيادات المتخصصة توفر أقساما للغدد الصماء وسكر الحمل، وأقساما أخرى لمضاعفات المرض منها طب العيون والقدم السكرى والقلب والكلى والأعصاب، بالإضافة إلى معامل متطورة لإجراء التحاليل اللازمة للمرضى.

جدير بالذكر أن مصر تأتى بالمرتبة التاسعة دوليًا فى معدلات الإصابة بمرض السكر،بنسبة 15.6% والمقدر عددهم بنحو 7.5 مليون مريض منهم مليون من مستخدمى الأنسولين، حيث تتكبد الدولة 300 مليون جنيه سنويا تكلفة العلاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة