بالصور.. "اليوم السابع" داخل مطبعة جامعة عين شمس الرقمية.. تعمل بتقنية عالية الجودة بتكلفة 7 ملايين جنيه.. وتوفر مبالغ المطابع الخارجية.. المشرف على المطبعة: لدينا 8 ماكينات طباعة فائقة السرعة

الأحد، 15 فبراير 2015 07:15 ص
بالصور.. "اليوم السابع" داخل مطبعة جامعة عين شمس الرقمية.. تعمل بتقنية عالية الجودة بتكلفة 7 ملايين جنيه.. وتوفر مبالغ المطابع الخارجية.. المشرف على المطبعة: لدينا 8 ماكينات طباعة فائقة السرعة المطبعة الرقمية بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "اليوم السابع" جولة داخل المطبعة الرقمية لجامعة عين شمس والتى انشأتها الجامعة مؤخرا لتتولى طباعة اصدارات الجامعة من كتب دراسية ونشرات ودوريات خاصة بمختلف كلياتها، الأمر الذى لن يجعلها تلجأ للمطابع الخارجية لطباعة دورياتها.

المطبعة الرقمية خطوة اتخذتها جامعة عين شمس لتطوير المطبوعات الخاصة بها من خلال ماكينات طباعة عالية التقنية استحدثت من أجل تطوير إصدارات الجامعة وتقديم مادة علمية لطلاب الجامعة على مستوى عالى وتقنى من كتب ومجلات وأبحاث ونشرات.

وقال الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إنه تم إنشاء المطبعة رقمية خاصة بالجامعة لتتولى طباعة كل النشرات والدوريات التى تصدرها الجامعة، بالإضافة إلى طبع الابحاث العلمية والرسائل العلمية والكتب الدراسية.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المطبعة تعمل بتقنية رقمية عالية الجودة وأجهزة طباعة عالية التقنية وبلغت التكلفة الإجمالية لها 7 ملايين جنيه، لافتا إلى أنها تعمل بكفاءة على أن يتم الافتتاح الرسمى لها قريبا بعد الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة بها.

وأوضح الطوخى، أن المطبعة الرقمية ستوفر على الجامعة مبالغ كثيرة كانت تنفق فى الطباعة فى المطابع الخارجية خاصة وان مجلس الجامعة قرر عدم طبع أى دوريات بمطابع خارج الجامعة.

من جانبه قال العميد عبد الرحمن على سامى المشرف على المطبعة الرقمية، إن كفاءة المطبعة الرقمية يتمثل فى الماكينات التى تم استيرادها من الخارج وتعمل بتقنية رقمية عالية الجودة، حيث تضم المطبعة 8 ماكينات مختلفة المهام بينهم 2 ماكينة "OCE" والتى تمثل خط انتاج كامل واحد لون شامل التغليف والتعبئة، بالإضافة إلى 2 ماكينة "RICOH" طباعة ألوان عالية التقنية.

وأضاف المشرف على المطبعة الرقمية بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، أن المطبعة تضم أيضا ماكينات تصوير فائقة السرعة وماكينة للسلفنة، وماكينة طباعة بنرات بمقاس 5 أمتار، وماكينة قص كهربائى رقمى.

وأشار المشرف على المطبعة الرقمية، إلى أن الماكينات تعمل تحت اشراف هندسى كامل وعمال مدربون لضمان الحفاظ على مستوى اصداراتها الرقمية، لافتا إلى أن المطبعة تتولى طباعة كل اصدارات الجامعة من كتب ونشرات ودوريات ورسائل علمية وأبحاث لمختلف الكليات.



"اليوم السابع" داخل المطبعة الرقمية بجامعة عين شمس

	إحدى الماكينات عالية التقنية الموجودة بالمطبعة - 2015-02 - اليوم السابع

إحدى الماكينات عالية التقنية الموجودة بالمطبعة

	الماكينات خلال إنتاج الدوريات الخاصة بالجامعة - 2015-02 - اليوم السابع

الماكينات خلال إنتاج الدوريات الخاصة بالجامعة

جانب من أعمال الطباعة بالمكتبة الرقمية  - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من أعمال الطباعة بالمكتبة الرقمية

ماكينة

ماكينة "OCE" خط إنتاج كامل واحد لون

ماكينة

ماكينة "OCE" خط إنتاج كامل واحد لون

	ماكينة خاصة بسلفنة المطبوعات بعد الانتهاء من طباعتها  - 2015-02 - اليوم السابع

ماكينة خاصة بسلفنة المطبوعات بعد الانتهاء من طباعتها

جانب من إصدارات المطبعة الرقمية لجامعة عين شمس  - 2015-02 - اليوم السابع

جانب من إصدارات المطبعة الرقمية لجامعة عين شمس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة