5 أخطاء روتينة ترتكبينها يوميًا أثناء الاستحمام

الإثنين، 16 فبراير 2015 04:29 ص
5 أخطاء روتينة ترتكبينها يوميًا أثناء الاستحمام صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثناء الاستحمام يوميًا قد تتسبب بعض الخطوات الروتينية فى تلف بشرتك أو شعرك، فمن منّا لا تعانى من جفاف البشرة، شدها، أو حكة فروة الرأس، تهيجها أو احمرارها بعد الاستحمام مباشرة.

لذلك يقدم خبير التجميل شادى شهاب 5 أخطاء شائعة نرتكبها يوميًا، وهى المسئولة عن نزع الترطيب الداخلى والزيوت الطبيعية من البشرة والشعر، مما يتسبب فى اختلال توازن معامل حموضة البشرة، تعرفى إليها كى تتجنبينها فيما بعد.

1- الإفراط فى استخدام الشامبو
أغلب الأشخاص يستخدمون الشامبو بشكل يومى على الشعر، لكن الإفراط فى استخدام الشامبو يتسبب فى فقدان الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يعرضه للجفاف، التكسر وتهيج فروة الرأس أيضًا.

لذلك فينصح باستخدام الشامبو 3-4 مرات فقط خلال الأسبوع على الأكثر، مع شطف الشعر فقط فى الأيام الأخرى، أما إن كنت لا تستطيعين عدم استخدام الشامبو بشكل يومى، فلا بد من اختيار أنواع الشامبو ذات معامل حموضة متوازن، كى لا يتسبب فى تلف الشعر وتجريده من الزيوت الطبيعية.

2- غسيل البشرة باستخدام الصابون والماء الساخن
هناك بعض الأنواع من الصابون العادى قد تحتوى على معامل حموضة يصل إلى 9، فتتسبب فى جفاف البشرة، شدها، وتعريضها للتلف، استبدلى أنواع الصابون القاسية على البشرة بالمنظفات الخالية من الصابون أو الحليب المنظف الخالى من الصابون سواء للبشرة أوالجسم.

3- استخدام رغوة الحلاقة
استخدام الشفرة لإزالة الشعر مع الماء والرغوة فقط قد يحميكى من الجروح، لكن الرغوة لن تحمى بشرتك ضد الحروق والاحمرار، خاصةً عند استخدام الماء الساخن، فإن كانت بشرتك جافة فينصح باستخدام بلسم الشعر كبديل لرغوة الحلاقة، فيساعد ذلك على ترطيب البشرة مع الحماية ضد الجروح والحروق، كما يمتاز أيضًا بقوام مناسب لا يتسبب فى انسداد المسام.

4- استخدام سائل الاستحمام العادى على المنطقة الحميمة
معامل الحموضة المثالى للمنطقة الحميمة يختلف تمامًا عن باقى البشرة، لذلك فإن استخدام أنواع الصابون العادى أو سائل الاستحمام، بعض أنواع الملابس، بعض الأطعمة، وحتى العلاقة الحميمة، قد يؤثر كل ذلك على توازن معامل حموضة تلك المنطقة، مما يعنى الحاجة لاستخدام منظف خاص للمنطقة الحميمة مع معامل حموضة مناسب pH 3.8، كى يضمن ذلك الحفاظ على صحة المنطقة الحميمة، انتعاشها وتجنب العدوى والروائح غير المرغوبة.

5- عدم ترطيب البشرة مباشرةً بعد الاستحمام
بعد الاستحمام بالماء الساخن هناك فقد 3 دقائق قبل أن يفقد الجسم ترطيبه الداخلى، فلمنع جفاف بشرة الجسم، تشققها، أو تهيجها، لا بد من الاحتفاظ بلوشن الجسم المرطب واستخدامه مباشرةً بعد الاستحمام على كامل الجسم المبلل.



موضوعات متعلقة..

أخطاء شائعة تضر بصحة بشرتك فى فصل الشتاء

قناع القهوة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة