محافظ القاهرة: استكمال مشروع التحكم الإلكترونى والمراقبة لـ250 تقاطعًا

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 05:39 ص
محافظ القاهرة: استكمال مشروع التحكم الإلكترونى والمراقبة لـ250 تقاطعًا الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه خلال شهر فبراير الجارى سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات التى بدأتها المحافظة خلال الفترة الماضية، واستكمال مشروع التحكم الإلكترونى والمراقبة الإلكترونية لـ250 تقاطعًا فى القاهرة مع إنشاء غرف تحكم مركزية بنهاية يونيو المقبل.

وأوضح محافظ القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الشهر سيشهد الانتهاء من مشروعات كثيرة لخدمة المواطنين، منها محور مؤسسة الزكاة الذى يربط الطريق الدائرى بأحياء المرج وعين شمس والمطرية، وله تأثير إيجابى على تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة الشرقية ككل نهاية شهر فبراير.

وقال جلال السعيد، إنه سيتم أيضًا إدخال 200 أتوبيس جديد للخدمة ضمن سياسة تطوير أسطول النقل العام بتمويل من المنحة الإماراتية، وكذلك الانتهاء من أعمال تطوير شارعى الثورة والميرغنى، واستكمال إخلاء وسط القاهرة من انتظار السيارات بشكل كامل، ضمن مشروعات تطوير ميدان التحرير والجراج.

وأكد المحافظ، أن "هناك عددًا من المشروعات يجرى تنفيذها، ومن المقرر الانتهاء منها خلال هذا العام، مثل مشروع نقل سكان المناطق العشوائية، ويضم 6300 وحدة سكنية بتكلفة تقدر بـ670 مليون جنيه، ينتهى نهاية هذا العام.

وأوضح، أنه سيتم الانتهاء هذا العام من إخلاء 4000 أسرة من المناطق ذات الخطورة الداهمة بمنشأة ناصر وعزبة خير الله وإسطبل عنتر، ونقلهم إلى مساكن آمنة، بالإضافة إلى الاستمرار فى تنفيذ مشروع تطوير القاهرة الخديوية والانتهاء من المرحلة الأولى، والتى تشمل شارع الألفى وميدان عرابى وميدان طلعت حرب وشارع قصر النيل وشارع التحرير وميدان عابدين وكوبرى قصر النيل والجلاء وواجهة النيل.

وشدد على ضرورة الاستمرار فى تنفيذ القانون على المبانى المخالفة ورفع الإشغالات الذى انتهجته محافظة القاهرة، لفرض القانون وعودة هيبة الدولة.


موضوعات متعلقة:


محافظ القاهرة: نقل ورش ومغالق الخشب بوسط المدينة للقطامية.. مايو المقبل

محافظ القاهرة:انتهاء تطوير الصناعات الحرفية بـ"بطن البقرة" مايو المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة