5 اختراعات نستخدمها الآن ظهرت فى العصور القديمة.. الأسلحة النارية استخدمها الرومان منذ آلاف السنين.. الزجاج المرن ذكر فى المخططات القديمة.. والليزر هو فكرة نيكولا تيسلا التى لم تكتمل

الأربعاء، 18 فبراير 2015 08:11 م
5 اختراعات نستخدمها الآن ظهرت فى العصور القديمة.. الأسلحة النارية استخدمها الرومان منذ آلاف السنين.. الزجاج المرن ذكر فى المخططات القديمة.. والليزر هو فكرة نيكولا تيسلا التى لم تكتمل جانب من زجاج مرن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلماء من جميع دول العالم يعملون دائما على تقديم المختلف والمتطور، والذى لم يخطر على بالك يوما أن تراه سوى فى أفلام الخيال العلمى، وتعلق عيله بأنه "أوفر" وغير قابل للتصديق، ولكن مع الوقت تصبح تلك التكنولوجيات واقعا تتعامل معه مثل الإنترنت والهواتف الذكية والشاشات المنحية والطابعات ثلاثية الأبعاد، فهى أشياء لم تكن تخطر على عقلك، ولكنها الآن واقع وحقيقة نستخدمها كل يوم وفى عدة مجالات.

ورصد موقع tested الأمريكى أهم الاختراعات التى ظهرت فكرتها فى الماضى والعصور القديمة جدا ولم تكتمل، وأصبحت الآن اختراعات نستخدمها يوميا.

- الزجاج المرن
فكرة الزجاج المرن تم التحدث عنها فى الحكايات القديمة والمكتوبات، وكان هناك العديد من الأفكار والابتكارات التى تقترب من هذه الفكرة تجعل الزجاج مرنا وغير قابل للكسر وتحريكه بشكل ديناميكى، وهذا أصبح الآن متاحا وأصبح هناك شاشات مرنة يمكن حنيها وطيها مصنوعة.
	جانب من زجاج مرن - 2015-02- اليوم السابع
جانب من زجاج مرن


- الشبكات اللاسلكية
من المؤكد أنك تعتقد أن الشبكات اللاسلكية هى أمر حديث ولكن المفاجأة أن العلماء فى الماضى عملوا كثيرا على نفس الفكرة عدة مرات، ولكنهم فشلوا فى الخطوات النهائية، وأكمل عليهم من أتى بعدهم واستطاعوا نقل تلك الإشارات لمسافات طويلة.

	الإشارات اللاسلكية - 2015-02- اليوم السابع
الإشارات اللاسلكية

- الرشاشات والأسلحة
الأسلحة ليست اختراعت حديثت ولكن منذ العصر الرومانى ظهرت فكرة الأسلحة التى تطلق نار، وهذا ظهر من الرسومات والكتب القديمة جدا، وتم تطوير هذه الفكرة لتصبح الرشاشات والأسلحة التى تستخدم الآن.
أسلحة نارية - 2015-02- اليوم السابع
أسلحة نارية


- منع الحمل
العقاقير والأدوية وفكرتها التى تستخدم من أجلها تم استخدامها من قبل من قبل القدماء المصريين والإغريق وغيرهم، وفكرة عقاقير منع الحمل قديما كانت تأتى من نبات سيلفيوم ولكنه انقرض مع الوقت، والفكرة والمواد التى يحتوى عليها هذا النبات هى كانت أساس اختراع عقاقير منع الحمل التى تستخدم الآن.
عقاقير منع الحمل - 2015-02- اليوم السابع
عقاقير منع الحمل

- الليزر
العالم الشهير نيكولا تيسلا كان يعمل على نوع فريد من الأسلحة التى تقوم بتدمير الأشياء من على بعد، ولكن لم يكمل مخططه لأسباب غير معلومة، وبعد ذلك تم تطوير الأوراق التى تركها فكرة إلى الليزر واستخدامه كسلاح.

	أسلحة الليزر - 2015-02- اليوم السابع

أسلحة الليزر



موضوعات متعلقة..

بالصور..علماء يخترعون جهازا يقرأ الأفكار ويساعد فاقدى النطق على التحدث
بالصور.. حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. ماوس بداخله كمبيوتر.. تاتو لقياس نسبة السكر.. جهاز فى حجم الهاتف لغسيل الملابس.. ملابس ذكية للحماية من البرد.. روبوت يختار ملابسك ويحكى حدوتة لأطفالك









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة