أهالى منيا الحيط بالفيوم يؤكدون إطلاق سراح أبنائهم المحتجزين فى ليبيا

الأربعاء، 18 فبراير 2015 02:50 م
أهالى منيا الحيط بالفيوم يؤكدون إطلاق سراح أبنائهم المحتجزين فى ليبيا المصريون العائدون من ليبيا – أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أهالى قرية منيا الحيط، بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، أنهم تلقوا اتصالات هاتفية اليوم من أبنائهم فى ليبيا تؤكد إخلاء سبيلهم صباح اليوم بعدما تم احتجازهم منذ الأمس من قبل جماعة فجر ليبيا الإرهابية، وذلك للمشاركة فى مظاهرة تنظمها الجماعة حتى يظهر العدد بالشكل الذى يريدونه وعقب انتهاء المظاهرة قاموا اليوم بإخلاء سبيلهم.

وأشار الأهالى إلى أن أبناءهم أكدوا لهم، أنهم فوجئوا بمسلحين يقتحمون مقر سكنهم، وقاموا باقتياد العشرات منهم إلى مكان مجهول واحتجزوهم فيه، وبعدها عرفوا أن هؤلاء تابعون لجماعة فجر ليبيا، وأخبروهم بأنهم سيخلون سبيلهم عقب الانتهاء من مظاهرة تنظمها الجماعة، وأن الهدف من الاحتجاز هو الظهور بأكبر عدد ممكن خلال المظاهرة، وطمأنوهم بأنهم إذا التزموا سيقومون بإخلاء سبيلهم عقب إنهاء المظاهرة وبالفعل قاموا اليوم بإخلاء سبيلهم ماعدا عدد قليل أكدوا أنه سيتم إخلاء سبيلهم فى نهاية اليوم.

وأكد أبناء القرية فى اتصالاتهم بذويهم أنهم سيقومون بإنهاء إجراءات العودة إلى مصر فى أقرب وقت، مؤكدين أن الوضع فى ليبيا لم يعد بالشكل الآمن الذى يسمح ببقاء العمال المصريين هناك.

كان عدد من أهالى قرية منيا الحيط بمركز إطسا، قد تلقوا أمس اتصالات من ليبيا تفيد احتجاز العشرات من أبنائهم الذين يعملون فى ليبيا، من قبل مسلحين، وطالبوا الحكومة المصرية بالتدخل لمعرفة حقيقة ما يتردد.

وكان من بين المحتجزين 10 من أسرة واحدة، وأكدوا لأقاربهم أنهم لم يتعرضوا لأى إيذاء وأنه تم إخلاء سبيلهم صباح اليوم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة