اليوم السابع تحذر من تداول معلومات عسكرية غير موثقة عبر السوشيال ميديا

الأربعاء، 18 فبراير 2015 10:29 ص
اليوم السابع تحذر من تداول معلومات عسكرية غير موثقة عبر السوشيال ميديا طائرة مصرية أف 16

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوه "اليوم السابع" إلى أن الفترة الماضية شهدت قيام عدد من الصحفيين والشخصيات العامة بنشر معلومات حول غارات القوات المسلحة المصرية وتحركاتها لضرب مواقع التنظيمات الإرهابية فى ليبيا، وذلك عبر حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وهو ما قامت وسائل الإعلام المختلفة بنقله عنهم فى تغطيتها المختلفة للحدث، وشملت هذه الشخصيات كتاب مصريين وعرب، وتم هذا الأمر دون الرجوع إلى المصادر الرسمية الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، والتى تخوض اليوم معركة شرسة ضد قوى الإرهاب الظلامية وهو ما يتطلب اصطفافا وطنيا خلفها.

وتؤكد اليوم السابع أنه انطلاقا من دورها الوطنى وإعلاء للمصلحة العليا للبلاد التى تضعها المؤسسة نصب عينها منذ اللحظة الأولى لتأسيسها فإنها قررت عدم نشر أى خبر حول القوات المسلحة المصرية وتحركاتها لاقتلاع جذور الإرهاب التى باتت تهدد الوطن من الخارج والداخل دون الرجوع للمصادر العسكرية الرسمية.

وتهيب اليوم السابع بجميع المواقع والصحف والقنوات الفضائية إلى الالتزام بهذه المبادرة، حرصا على مصلحة الوطن العليا والتزاما بالحفاظ على الأمن القومى للبلاد، وهو ما يلزمنا به جميعا ميثاق الشرف الصحفى.

وننوه فى هذا الصدد إلى أن اليوم السابع كانت قد نشرت خلال الفترة الماضية عددا من الأخبار فى هذا الصدد، نقلا عن صحفيين مصريين وعرب حول سير العمليات العسكرية فى ليبيا، وهو ما نؤكد أننا قمنا بالتوقف عنه فى هذه اللحظة، والتى يمكنك فيها عزيزى القارئ أن تجد فيه أخبارا من هذه النوعية بمواقع وصحف أخرى منقولة عن حسابات صحفيين وكتاب بعيدا عن المصادر الرسمية.

وتشدد اليوم السابع على أن هذا التصرف يحتمه علينا القانون كما يفرضه الواجب، كما ننبهه الشباب إلى خطورة تداول أنباء خاصة بقواتنا المسلحة وتحركاتها لاقتلاع جذور الإرهاب فى ليبيا، بعيدا عن مصادرها الرسمية، وتشير إلى خطورة هذا الأمر وأضراره الكبيرة على الأمن القومى للبلاد، فى اللحظة الراهنة، وتطالب اليوم السابع الجميع بتحمل مسئولياتهم أشخاصا ومؤسسات، وعدم المساهمة فى نشر أو ترويج أية أخبار مغلوطة من شأنها أن تلحق الضرر بالبلاد، وتؤكد أن مواقع التواصل الاجتماعى تبقى ساحة رحبة لتبادل الرؤى والأفكار والتعليق على الأحداث، وليس ساحة لنقل الأخبار والأحداث، محذرة من محاولات البعض إساءة استغلال هذا الرافد الحيوى فى اللحظة الراهنة.

رئيس الوزراء الليبى: قصف الطيران المصرى لداعش لا يعد انتهاكا لأراضينا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة