أمريكا:واشنطن والحلفاء يحتاجون أيضا للتركيز على جماعة "جيش الرب"

الخميس، 19 فبراير 2015 02:48 م
أمريكا:واشنطن والحلفاء يحتاجون أيضا للتركيز على جماعة "جيش الرب" جيش الرب ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارى هارف أنه يتعين على الولايات المتحدة اجتذاب الحلفاء لجهودها الجارية فى مجال مكافحة الإرهاب.. لافتة الانتباه إلى جماعة "جيش الرب" المسيحية المتشددة التى يتزعمها جوزيف كونى.

وأضافت هارف- فى تصريحات حول التهديد الذى تشكله الجماعات المتطرفة فى أنحاء العالم ونقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الخميس على موقعها الإلكترونى- "لدينا أكثر من 60 دولة حول العالم تواجه أنواعا مختلفة من التهديدات. وفى حالة الحديث عن جماعة "جيش الرب" للمقاومة وكونى فلا أتذكر أشخاصا يتكلمون عن ذلك بنفس الدرجة على الرغم من أنها جماعة مسيحية متشددة".

وتابعت القول "لذلك فإن هناك الكثير من التهديدات المتطرفة المختلفة التى نواجهها والكثير من الأدوات التى يجب تعقب كل واحدة منها".

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات هارف تأتى عقب يومين فقط من حديث لها مع وسائل إعلام أمريكية أوضحت فيه أن إحدى السبل التى يمكن للولايات المتحدة محاربة الجماعات الإرهابية مثل تنظيم "داعش" بها هى التركيز على تحسين فرص العمل فى المنطقة.

وأضافت "لا يمكننا الخروج منتصرين فى هذه الحرب بالقتال. فنحن نحتاج على الأمد البعيد لمعرفة الأسباب الأصلية التى تؤدى بأشخاص إلى الانضمام لهذه الجماعات سواء افتقادهم إلى فرص العمل أو أشياء أخرى. ولن نتمكن من وقف ذلك فى هذا الجيل أو الأجيال الخمسين القادمة. فدائما ما يكون هناك أناس فقراء".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة